الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

تشييع والدة عميد الأسرى الفلسطينين كريم يونس

حجم الخط
تشييع الحاجة صبحية يونس أم عميد الأسرى الأسير كريم يونس
حيفا- وكالة سند للأنباء

شيّعت جماهير فلسطينية بالداخل المحتل، مساء اليوم الخميس، الحاجة صبيحة يونس والدة عميد الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال كريم يونس، في قرية "عارة" بمدينة حيفا، إلى مثواها الأخير.

وانطلق موكب التشييع من بيت الفقيدة في قرية "عارة" حيث ألقيت نظرة الوداع الأخيرة عليها، وأدى المشيعون الصلاة على جثمانها في مسجد القرية، قبل أن توارى الثرى في مقبرة "عارة".

وشارك بالتشييع مجموعة الأسرى المحررين وعوائلهم، ووفود رسمية من قادة العمل الوطني، وقادة الفصائل الفلسطينية، والمئات من أبناء الشعب الفلسطيني بالداخل المحتل والقدس.

وصباح اليوم، توفيت الحاجة صبحية يونس، والدة عميد الأسرى في سجون الاحتلال، كريم يونس (66 عاما) من قرية "عارة" جنوب حيفا بالداخل المحتل، بعد 40 عاما من انتظار حريته، وقبل أشهر قليلة من موعد الإفراج عنه.

ودخل الأسير يونس (66 عاما) في السادس من يناير/كانون الثاني الماضي عامه الـ 40 في الأسر، ويقبع في سجن "هداريم"، حيث اعتقل في الـ23 من العمر بزعم اختطاف وقتل جندي إسرائيلي والانتماء لحركة فتح والانخراط بالمقاومة المسلحة.

وولد الأسير كريم يونس في 23 تشرين الثاني/نوفمبر عام 1958 ببلدة عارة بالداخل المحتل، وهو الابن الأكبر لعائلته، وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلته في 6 كانون الثاني/يناير 1983، وحُكم عليه بالسجن المؤبد، وجرى تجديد المؤبد له لاحقاً لمدة (40) عامًا.

وتجسد عائلة عميد الأسرى الفلسطينيين معاناة عائلات الأسرى القدامى المعتقلين قبل اتفاقيات أوسلو الموقعة عام 1993، وعددهم 30 أسيرا منهم 14 أسيرا من الداخل المحتل، حيث كان من المفترض الإفراج عنهم ضمن الدفعة الرابعة وفق التفاهمات التي أبرمتها السلطة الفلسطينية مع الحكومة الإسرائيلية في يوليو/تموز 2013.