الساعة 00:00 م
الثلاثاء 07 فبراير 2023
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.18 جنيه إسترليني
4.9 دينار أردني
0.12 جنيه مصري
3.73 يورو
3.47 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

صحفي يشرح لـ"سند" حالة فلسطينيي سوريا المنكوبين بفعل الزلزال المدمر

هداية حسنين.. الغزية الأولى الفائزة ضمن "أفضل 10 متناظرين" على مستوى آسيا

الشيخ عكرمة صبري: التحريض الإسرائيلي لن يوقف دفاعنا عن الأقصى

"المحامين العرب" يدعو لوضع حد لانتهاكات "الأقصى"

حجم الخط
اقتحامات الأقصى
القاهرة- وكالة سند للأنباء

دعا الأمين العام لاتحاد المحامين العرب، المكاوي بن عيسى، دول العالمين العربي والإسلامي للتحرك الفوري؛ لوضع حد للتجاوزات الخطيرة التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي داخل المسجد الأقصى المبارك.

وقال "بن عيسى" في بيان له، اليوم الخميس، إن دعوات المستوطنين المستمرة لاقتحام "الأقصى"، ورفع أعلام الاحتلال وترديد ما يطلقون عليه "النشيد الوطني"، استهانة بمشاعر ملايين المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها.

وأكد أن الاحتلال الإسرائيلي أثبت أمام العالم أنه لا يسعى للسلام كما يروج لنفسه، وأنه محتل لا ينصاع لقرارات المجتمع الدولي، وأنه لم يبق أي خيار للفلسطينيين إلا الدفاع عن أرضهم ومقدساتهم.

وفي الفترة الصباحية الأولى، اقتحم 600 مستوطن باحات المسجد الأقصى، بحماية قوات الاحتلال، فيما يسمى "عيد الاستقلال".

وتجددت الاقتحامات في الفترة المسائية بعد ظهر اليوم، فاقتحم 193 مستوطنًا المسجد الأقصى عبر مجموعات متتالية، وسط رباط وتصدي المصلين في باحاته ومصلياته.

وخلال شهر رمضان، شهدت باحات الأقصى مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، عقب تهديدات منظمات "الهيكل" المزعوم باقتحام "الأقصى" في عيد "الفصح اليهودي"، وإدخال "القرابين" وذبحها في الساحات.

والثلاثاء الماضي، دعت جماعات المستوطنين لاقتحام المسجد الأقصى، اليوم الخميس، تزامنًا مع ذكرى تأسيس الاحتلال الإسرائيلي في 5 مايو/ أيار من كل عام، على أنقاض فلسطين التاريخية.

وفي وقت سابق، انطلقت دعوات فلسطينية لأهالي الداخل المحتل، بضرورة الحشد والزحف نحو المسجد الأقصى المبارك؛ لحمايته من التهويد ومخططات الجماعات الاستيطانية الاحتفال بداخله.