الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"هنية" يدعو لقيادة ميدانية موحدة لمواجهة الاحتلال

حجم الخط
رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية
الدوحة- وكالة سند للأنباء

دعا رئيس المكتب لحركة "حماس"، إسماعيل هنية، اليوم الجمعة، لسرعة تشكيل قيادة ميدانية موحدة تقود المواجهة مع الاحتلال، مشددا على ضرورة الالتفاف حول خيار المواجهة الشاملة.

وقال "هنية" بتصريح صحفي، تلقته "وكالة سند للأنباء"، نحن بمرحلة جديدة لا يصلح معها إلا القرارات الحاسمة والاستراتيجية، وسنمضي بطريقنا بلا تردد، وسيحسم الشعب الفلسطيني معاركه مع هذا المحتل على كل الأصعدة.

قمع تشييع شيرين أبو عاقلة

وأشار إلى أن هذا الاحتلال الذي يخشى تشييع شهيدة الحقيقة والوطن، الصحفية شيرين أبو عاقلة، ويخشى رفع علم فلسطين، لن يكتب له الاستمرار، ولا بقاء له على الأرض الفلسطينية.

وأكد "هنية" أنه كما كانت الشهيدة شيرين أبو عاقلة تكشف إجرام المحتل في حياتها، فها هي اليوم في تشييع جثمانها تكشف وحشية هذا الاحتلال من جديد.

وظهر اليوم الجمعة، قمعت قوات الاحتلال مسيرة تشييع الشهيدة شيرين أبو عاقلة بالقدس، واشترطت إنزال الأعلام الفلسطينية، واعتدت على المشيعين بالضرب، واعتقلت عددا منهم.

وشارك عشرات الآلاف من الجماهير الفلسطينية، اليوم الجمعة، في تشييع الصحفية شيرين أبو عاقلة، إلى مثواها الأخير في مقبرة صهيون جنوب القدس، في جنازة تعد من الأكبر في تاريخ المدينة، رغم تقييدات واعتداءات الاحتلال.

واستشهدت الصحفية "أبو عاقلة"، يوم الأربعاء، إثر إصابتها برصاصة أطلقتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال تغطيتها اقتحام حي الجابريات، القريب من مخيم جنين.

اقتحام جنين

وتعقيبا على اشتباكات جنين، قال "هنية" إن مخيم جنين يؤكد استمرارية ونجاعة خيار المواجهة الشاملة، وقدرة الشعب الفلسطيني على المقاومة والصمود والتحدي لـ "هذا الاحتلال الهش، ولجنوده الجبناء".

وأوضح أن الفلسطينيين أمام لحظة تاريخية التي ينتصر فيها الدم على السيف، والإرادة على القمع، رغم وحشية الاحتلال، واغتيال ابنة فلسطين "أبو عاقلة"، واقتحام مخيم جنين، وتصاعد الاستيطان في الضفة، والعربدة في "الأقصى"، وحصار غزة، واستهداف الفلسطينيين بالداخل، واعتقال الآلاف.

وصباح اليوم، اقتحمت قوات الاحتلال جنين، خلال محاصرتها منزل المطارد محمود الدبعي، بمنطقة "الهدف" قرب مخيم جنين، وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية إصابة 13 مواطنًا، إحداهما "خطيرة".

وأطلقت قوات الاحتلال قذيفة "أنيرجا" باتجاه منزل المطارد "الربعي"، واحتجزت والدته كدرع بشري في محاولة لاعتقال نجلها الذي يرفض تسليم نفسه.

وأعلنت شرطة الاحتلال، ظهر اليوم الجمعة، مقتل قناص إسرائيلي من وحدة "اليمام" الخاصة، متأثرا بجراحه الخطيرة التي أصيب بها صباحا، خلال اشتباكات في اقتحام مخيم جنين.