الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

45 إصابة بمواجهات مع الاحتلال شمال البيرة

حجم الخط
مواجهات بيت إيل.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

أصيب 45 مواطنًا فلسطينيًا، اليوم الأحد، خلال مواجهات اندلعت مع الاحتلال الإسرائيلي على المدخل الشمالي لمدينة البيرة قرب مستوطنة "بيت إيل" المقامة على أراضٍ فلسطينية شمال المدينة، وسط الضفة الغربية.

وأفادت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني" في بيان لها تلقته "وكالة سند للأنباء" مساء اليوم، بأن طواقمها الطبية تعاملت مع 45 إصابة في المواجهات التي اندلعت قرب "بيت إيل".

وجاءت الإصابات، وفق بيان "الهلال الأحمر" على النحو التالي: 7 إصابات بالرصاص الحي تم نقلها لمستشفى رام الله؛ معظمها بالأطراف السفلية، 13 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، 20 حالة اختناق بالغاز المُدمع، 2 حروق، 1 سقوط، وإصابتين صُنفت بـ "أخرى".

ونقل مراسل "وكالة سند للأنباء" في رام الله عن مصادر محلية، قولها إن المواجهات اندلعت بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال على المدخل الشمالي لمدينة البيرة، عقب إحياء فعاليات ذكرى النكبة الـ 74 وسط مدينة رام الله.

وأشار مراسلنا، إلى أن عشرات الشبان توجهوا لمحيط مستوطنة "بيت إيل"، وأغلقوا الطرقات وأشعلوا الإطارات المطاطية ورشقوا قوات الاحتلال بالحجارة والزجاجات الحارقة.

ونوهت المصادر إلى أن قوات الاحتلال نشرت عشرات الجنود على التلال المقابلة لمدخل البيرة، وشرع الجنود بإطلاق الرصاص الحي والقنابل الغازية والرصاص المعدني المغلف بالمطاط تجاه الشبان.