الساعة 00:00 م
الأحد 19 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.69 جنيه إسترليني
5.23 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

استطلاع: 38% من طلاب "راسل" يعتقدون أن 7 أكتوبر مقاومة

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

الأسيران "عواودة" و"ريان" يواصلان إضرابهما عن الطعام

حجم الخط
الأسيران عواودة وريان
رام الله-وكالة سند للأنباء

يواصل الأسيران خليل عواودة (40 عاما)، ورائد ريان (27 عاما)، إضرابهما عن الطعام؛ احتجاجا على استمرار اعتقالهما الإداري في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

والأسير "عواودة" (40 عامًا)، من بلدة إذنا غربي مدينة الخليل، والمضرب منذ 81 يوما، يواجه وضعًا صحيًا خطيرًا، وتتضاعف هذه الخطورة مع رفض الاحتلال حتى اللحظة الاستجابة لمطلبه، وإنهاء اعتقاله الإداري.

وحذرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، في وقت سابق من تدهور الوضع الصحي للمعتقلين "عواودة" و"ريان".

وأكدت "الهيئة"، أن "عواودة" المحتجز حاليا في سجن " عيادة الرملة"، يشتكي من أوجاع حادة في المفاصل، وآلام في الرأس ودوخة قوية وعدم وضوح في الرؤية، ولا يستطيع المشي، ويتنقل على كرسي متحرك.

وأضافت أن إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي تتعمد نقل "عواودة"، بشكل متكرر إلى المستشفيات المدنية، بدعوى إجراء فحوصات طبية له، لكن في كل مرة يتم إعادته دون إجرائها.

وأشارت "الهيئة"، إلى أن ما تقوم به إدارة سجون الاحتلال من إجراءات بحق الأسير "عواودة"، مثل زجه داخل الزنازين ونقله المتكرر، ما هو إلا وسيلة لإرهاقه و ثنيه عن مواصلة إضرابه.

وفي السياق يواصل الأسير "ريان"، إضرابه عن الطعام لليوم 44 على التوالي، ويعاني من آلام في الرأس والمفاصل وضغط في عيونه، ويشتكي من إرهاق شديد وتقيؤ بشكل مستمر، ولا يستطيع المشي ويتنقل على كرسي متحرك.