الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

في جولتها الأولى..

انتهاء حملة تطعيم شلل الأطفال بالقدس وبيت لحم

حجم الخط
التطعيم ضد شلل الأطفال
رام الله-وكالة سند للأنباء

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد، انتهاء الجولة الأولى من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في محافظتي القدس وبيت لحم.

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة كمال الشخرة، في تصريح صحفي، أن نسبة التغطية وصلت إلى 90% في المحافظتين، مشيداً بجهود الطواقم الطبية التي عملت بكل جهدها لإنجاح هذه الحملة

وأشاد "الشخرة"، بالمسؤولية العالية عند الأهالي، واستجابتهم لتطعيم أطفالهم دون الخمس سنوات لحمايتهم من فيروس شلل الأطفال.

وأضاف أن الجولة الثانية لهذه الحملة في نفس المحافظتين ستتم خلال الشهر المقبل وسيتم الإعلان عن موعدها لاحقاً.

وفي وقت سابق، أعلنت "الصحة"، عن انطلاق حملة تطعيم ضد شلل الأطفال، واستمرت من 16 أيار الجاري، إلى 19 أيار، ومُددت لـ 21 أيار.

وجاء إطلاق الحملة، بعد اكتشاف انتشار فيروس شلل الأطفال نوع 3 والمشتق من اللقاح (cVDPV3)، في مجرى مياه الصرف الصحي في منطقة واد النار، حيث تلتقي مياه الصرف القادمة من داخل الخط الأخضر، مع المياه القادمة من منطقة بيت لحم والقدس.

يشار إلى، أن التطعيم بلقاح شلل الأطفال الفموي الثنائي التكافؤ (bOPV)، مجاني ويتم تقديمه في مراكز رعاية الأمومة والطفولة، وعيادات الأونروا، في جميع أنحاء بيت لحم والقدس.

وأشارت "الصحة"، إلى خلو فلسطين من شلل الأطفال، منذ أكثر من خمس وعشرين سنة، والفضل بذلك يعود لبرنامج التطعيم القوي والفعال إضافة إلى وجود ثقافة قوية لقبول اللقاح.