الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

شبكة الجزيرة تحيل ملف اغتيال "أبو عاقلة" لـ"الجنايات الدولية"

حجم الخط
شيرين أبو عاقلة
الدوحة - وكالات

قررت شبكة الجزيرة الإعلامية، مساء اليوم الخميس، إحالة ملف جريمة اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة إلى المدعي العام لمحكمة الجنايات الدولية.

وأعلنت الشبكة في بيان لها عن تشكيلها لتحالف قانوني دولي يضم فريقها القانوني وخبراء دوليين؛ لإعداد ملف كامل لتقديمه للمدعي العام للمحكمة.

وبحسب البيان، سيتضمن الملف القانوني لمحكمة الجنايات الدولية القصف الإسرائيلي لمكتب الجزيرة في غزة، وتدميره في العدوان على القطاع بمايو/آيار 2021.

ولا تزال سلطات الاحتلال الإسرائيلي تمتنع عن فتح تحقيق باغتيال "أبو عاقلة"، رغم أن فحوصها الأولية أثبتت أن جنودها أطلقوا الرصاص باتجاه الموقع الذي كانت فيه مراسلة الجزيرة.

وفي وقت سابق اليوم، كشف النائب العام الفلسطيني أكرم الخطيب، أن التحقيق في استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة، أثبت أن الرصاصة التي قتلتها تحتوي على جزء حديدي خارق للدروع.

وسلمت منظمة التحرير الفلسطينية، اليوم، نسخة عن تقرير النيابة العامة حول اغتيال "أبو عاقلة" للإدارة الأمريكية، وسيتم تسليم نسخة لعائلتها ولمحطة الجزيرة التي كانت تعمل فيها.

وفي 11 مايو/ أيار الجاري، استشهدت "أبو عاقلة" (51 عامًا) إثر إصابتها برصاص الجيش الإسرائيلي خلال تغطيتها الإخبارية لاقتحام الاحتلال مدينة جنين.

واتهمت كل من شبكة "الجزيرة" والحكومة الفلسطينية، الجيش الإسرائيلي بتعمد قتل "أبو عاقلة".

وقوبل اغتيال الصحافية الفلسطينية "أبو عاقلة" برصاص الاحتلال، بإدانات دولية، ودعوات لإجراء تحقيق شفاف ومستقل في الواقعة، حيث دعت الولايات المتحدة لإجراء تحقيق "شفاف" حول اغتيال "أبو عاقلة" التي تحمل أيضًا الجنسية الأمريكية.