الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

أمريكا تعارض رفع ملف اغتيال "أبو عاقلة" لـ"الجنائية الدولية"

حجم الخط
الصحفية الشهيدة شيرين أبو عاقلة
واشنطن - وكالات

أعربت الولايات المتحدة الأمريكية، عن معارضتها رفع شبكة الجزيرة ملف اغتيال الصحفية الفلسطينية التي تحمل الجنسية الأمريكية شيرين أبو عاقلة إلى المحكمة الجنائية الدولية.

وقال الناطق باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس، في تصريح صحفي، إن الجنائية الدولية يجب أن تركز على جوهر اختصاصها، وهو أن تكون الملاذ الأخير لمعاقبة الجرائم الفظيعة وردعها.

وأمس الثلاثاء، أعلنت شبكة الجزيرة الإعلامية، رفع قضية اغتيال الصحافية شيرين أبو عاقلة من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، إلى المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي.

وقالت "شبكة الجزيرة" في بيانٍ لها، إن هذا الإجراء يأتي بعد مرور ستة أشهر منذ الاغتيال "الوحشي" لمراسلتها شيرين أبو عاقلة.

ونوهت إلى أن فريقها القانوني أجرى خلال الـ 6 شهور الماضية تحقيقًا دقيقًا ومفصلًا في القضية، وكشف عن أدلة جديدة تستند إلى روايات شهود عيان وفحص لعدد كبير من مقاطع الفيديو والأدلة الجنائية المتعلقة بالقضية.

ونشر جيش الاحتلال في سبتمبر/ أيلول الماضي نتائج تحقيق أجراه في الحادث، وخلص لوجود "احتمال كبير أن تكون أبو عاقلة قد أصيبت بنيران الجنود الإسرائيليين خلال تبادل لإطلاق النار مع مسلحين فلسطينيين".

واستشهدت "أبو عاقلة" مراسلة قناة "الجزيرة" القطرية، في 11 مايو/أيار 2022، وخلصت تحقيقات مؤسسات إعلامية وحقوقية فلسطينية وإسرائيلية ودولية إلى أنها أُصيبت برصاص الجيش الإسرائيلي خلال تغطيتها اقتحام مدينة جنين.