الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الجنائية الدولية" تحيل ملف قتل "أبو عاقلة" لمجموعة المعلومات الخاصة بها

حجم الخط
الصحفية شيرين أبو عاقلة
لاهاي - وكالات

أحالت المحكمة الجنائية الدولية، ملف الشكوى في قتل الصحفية شيرين أبو عاقلة، إلى مجموعة المعلومات الخاصة بها، وإرسالها لموظفيها المعنيين لمزيد من المراجعة.

وقالت نقابة الصحفيين، في بيان صحفي اليوم السبت، إنها تلقت رداً من وحدة المعلومات والأدلة في مكتب النائب العام للمحكمة الجنائية الدولية على الشكوى المقدمة، أكدت فيه أنها ستضيف المعلومات المقدمة إلى مجموعة المعلومات الخاصة بها، وإرسالها إلى الموظفين المعنيين لمزيد من المراجعة.

ولفتت وحدة المعلومات والأدلة في مكتب النائب العام للمحكمة الجنائية الدولية، إلى أن "رسالة الرد هذه لا تعني أن مكتب المدعي العام قد اتخذ قراراً بشأن جوهر رسالتكم".

ورأت "النقابة" أن هذه خطوة في الاتجاه الصحيح، لكنها غير كافية، وأن المطلوب هو سرعة إجراءات التحقيق من قبل مكتب النائب العام للمحكمة الجنائية الدولية؛ لمحاسبة القتلة وتحقيق العدالة للصحفية "أبو عاقلة".

وفي السادس من ديسمبر/كانون أول الجارية، رُفعت قضية اغتيال الصحافية شيرين أبو عاقلة إلى المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي، بعد مرور ستة أشهر من اغتيالها برصاص الاحتلال الإسرائيلي.

واستشهدت "أبو عاقلة" مراسلة قناة "الجزيرة" القطرية، في 11 مايو/أيار 2022، وخلصت تحقيقات مؤسسات إعلامية وحقوقية فلسطينية وإسرائيلية ودولية إلى أنها أُصيبت برصاص الجيش الإسرائيلي خلال تغطيتها اقتحام مدينة جنين.