الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"الشيخ": سنُحول ملف "أبو عاقلة" لـ "الجنايات الدولية"

حجم الخط
حسين الشيخ
رام الله - وكالة سند للأنباء

حمل عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، حكومة الاحتلال الإسرائيلي، مسؤولية اغتيال الشهيدة شيرين أبو عاقلة، مؤكدًا أنه سيتم تحويل هذا الملف إلى محكمة الجنايات الدولية.

ونفى "الشيخ"، في تغريدة له على "تويتر" اليوم الأربعاء، ما أعلنه رئيس حكومة الاحتلال نفتالي بينت، حول توجههم للسلطة الفلسطينية بإجراء تحقيق في اغتيال "أبو عاقلة".

وفي وقتٍ سابق من اليوم زعمت القناة 12 الإسرائيلية، أن وزير خارجية الاحتلال يائير لابيد توجّه بطلب رسمي لوزير الشؤون المدنية الفلسطيني حسين الشيخ، لفتح تحقيق مشترك في استهداف الصحفية شيرين أبو عاقلة.

وتعقيبًا على طلب الاحتلال بفتح تحقيق مشترك، قال الناطق باسم الحكومة الفلسطينية، إبراهيم ملحم: "هذا شيء يثير الاشمئزاز، ويجب أن يقاد القتلة إلى المحكمة الدولية".

وصباح اليوم، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد مراسلة قناة الجزيرة الفضائية شيرين أبو عاقلة، برصاص جيش الاحتلال شمال الضفة الغربية، واتهمت شبكة الجزيرة الإعلامية، إسرائيل، بتعمد قتل مراسلتها، بإطلاق النار عليها.

وأثار استشهاد "أبو عاقلة" ردود فعل فلسطينية وعربية غاضبة (لازالت متواصلة)، حيث وصفوا ما حدث بـ "جريمة اغتيال بشعة"، مؤكدين أن استهداف الصحفيين هو "جزء من سياسة الاحتلال التي تهدف لطمس الحقيقة وارتكاب الجرائم بصمت.

والصحفية "أبو عاقلة" من مواليد القدس، وقد حصلت على درجة البكالوريوس في الصحافة من جامعة اليرموك الأردنية، وبعد تخرجها عملت في وكالة "أونروا"، وإذاعة صوت فلسطين، وقناة عمان الفضائية، ثم مؤسسة مفتاح، وإذاعة مونت كارلو، ومنذ عام 1997، بدأت العمل مع قناة الجزيرة الفضائية، والتحقت في 2019، بدبلوم الإعلام الرقمي في جامعة بيرزيت.