الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

في المؤسسات الممولة حكوميًا

"الكنيست" يقر بالقراءة الأولى قانون منع رفع الأعلام الفلسطينية

حجم الخط
الأعلام الفلسطينية
القدس-وكالة سند للأنباء

أقرّ الكنيست الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، بالقراءة الأولى، مشروع قانون منع رفع الأعلام الفلسطينية في المؤسسات الممولة حكوميًا.

وقالت القناة 12 الإسرائيلية، إن 63 عضوًا صوتوا لصالح القانون، مقابل 16 صوتوا ضده.

وأشاد رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق بنيامين نتنياهو  بهذه الخطوة، قائلا "لإسرائيل علم واحد فقط، نحن نعيد إسرائيل إلى اليمين".

ويوم الأحد، أقرت اللجنة الوزارية للتشريع في حكومة الاحتلال تقديم مقترح القانون الخاص الذي قدمه عضو الكنيست عن حزب الليكود، إيلي كوهن، ويقضي بحظر رفع الأعلام الفلسطينية في الجامعات الإسرائيلية، وأعلام "الدول المعادية".

وجاء مقترح القانون، على إثر رفع طلاب فلسطينيين الأعلام الفلسطينية في جامعة بئر السبع وجامعة تل أبيب، بمناسبة الذكرى السنوية 74 للنكبة الفلسطينية.

وأثارت خطوة الطلاب مزايدات إسرائيلية داخلية بين اليمين المعارض بقيادة رئيس الحكومة السابق بنيامين نتنياهو، وبين أحزاب الائتلاف الحكومي الحالي برئاسة نفتالي بينت.

وسبق لوزير المخابرات السابق يسرائيل كاتس ووزير التعليم يوآف غالانت أن وجها تهديدات إلى فلسطينيي 48 عقب رفع الطلاب أعلام فلسطين في ساحات الجامعات الإسرائيلية، بزعم أنها ظواهر معادية لإسرائيل، وتعمل على بث قيم المقاومة ضدها.