الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

محدث بالفيديو والصور تشييع حاشد للشهيدين "قبها" و"محيسن" في جنين وبيت لحم

حجم الخط
تشييع كبها.jpg
بيت لحم-وكالة سند للأنباء

شيعت جماهير حاشدة، ظهر اليوم الخميس، جثماني الشهيدين بلال قبها (24 عامًا) من سكان يعبد جنوب غرب جنين، وأيمن محيسن (29 عامًا)، من مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم.

وانطلق موكب تشييع الشهيد "قبها"، من مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي، قبل أن يجوب شوارع المدينة وينقل إلى مسقط رأسه، قبل أن يؤدي المشيعون الصلاة عليه، ويوارى الثرى في مقبرة البلدة.

واستشهد "قبها" برصاص الاحتلال خلال مواجهات واشتباكات مسلحة بعد اقتحام قوات الاحتلال، مساء أمس الأربعاء، في بلدة يعبد لهدم منزل عائلة الشهيد ضياء حمارشة منفذ عملية "بني براك" قبل شهرين والتي أدت لمقتل 5 إسرائيليين.

تشييع كبها 3.jpg
 

فيما انطلق موكب تشييع الشهيد "محيسن"، من مستشفى بيت جالا الحكومي، وصولا إلى منزل عائلته في مخيم الدهيشة حيث إلقاء نظرة الوداع الأخيرة عليه، وثم الصلاة عليه في المسجد الكبير بالمخيم، والانطلاق إلى مقبرة الشهداء في قرية إرطاس.

ورفع المشاركون في الجنازتين، العلم الفلسطيني، ورايات الفصائل، وسط ترديد شعارات منددة بالاحتلال، وتدعو المقاومة للوحدة والرد على جرائم الاحتلال المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني.

تشييع كبها2.jpg
 

واستشهد الأسير المحرر أيمن محيسن (21 عاما) برصاص الاحتلال صباح اليوم، إثر مواجهات اندلعت في مخيم الدهيشة، إلى جانب إصابة شاب آخر.

وباستشهاد "محيسن" و"قبها"، يرتفع عدد الشهداء إلى 4 منذ صباح أمس الأربعاء، بعد استشهاد الصحفية غفران وراسنة عند مدخل مخيم العروب، والقيادي في سرايا القدس ياسر المصري من غزة الذي استشهد متأثرًا بإصابته في عدوان أيار/مايو 2021.

تشييع كبها1.jpg
وداع الشهيد أيمن محيسن.jpg