الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

البرلمان العربي: الإعدامات الإسرائيلية تجر المنطقة لمزيد من العنف

حجم الخط
البرلمان العربي
القاهرة-وكالات

أدان البرلمان العربي استمرار الإعدامات الميدانية بحق الشعب الفلسطيني، التي ينفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وقال البرلمان العربي، في بيان له اليوم الخميس، إن هذا التصعيد من شأنه جر المنطقة إلى مزيد من التوتر والعنف، ويعد انتهاكا لحقوق الإنسان، محملا حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن تداعياته.

وأكد أن الصمت الدولي على انتهاكات الاحتلال وعدم محاسبته على جرائمه المستمرة بحق الشعب الفلسطيني، يشجعه على الاستمرار باستباحة دمه.

ودعا البرلمان العربي الأطراف الدولية والمنظمات الإنسانية والحقوقية في العالم إلى التحرك من أجل اتخاذ إجراءات جدية لوقف هذه الانتهاكات، وفق القوانين والاتفاقات الدولية، خاصة المتعلقة بحقوق الإنسان.

واستشهد 4 فلسطينيين برصاص الاحتلال، اليوم وأمس الأربعاء، حيث استشهد مساء اليوم الفتى عودة عودة (17 عاما) متأثرا بإصابته، جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص عليه في قرية المدية، غرب مدينة رام الله.

إضافة لاستشهاد الأسير المحرر أيمن محمود محيسن (21 عاما) استشهد برصاص الاحتلال، إثر مواجهات اندلعت في مخيم الدهيشة جنوب مدينة بيت لحم.

واستشهد الليلة الماضية، الشاب بلال عوض قبها (24 عاما)، بعد إصابته برصاص الاحتلال الحي في الصدر والفخذ، خلال اقتحام جيش الاحتلال بلدة يعبد جنوب جنين.

وفي وقت سابق أمس، استشهدت الأسيرة المحررة الصحفية غفران وراسنة (31 عاما)، متأثرة بجراح خطيرة أصيبت بها، جراء إطلاق جيش الاحتلال النار عليها، بدعوى تنفيذ عملية طعن.