الساعة 00:00 م
الخميس 09 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.64 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.71 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

وقفة في جنين للمطالبة باسترداد "الجثامين المحتجزة"

حجم الخط
الجثامين المحتجزة
جنين - وكالة سند للأنباء

واصلت فعاليات وقوى جنين ومخيمها، مساء اليوم الاثنين، وقفاتها المطالبة باسترداد جثامين الشهداء المحتجزة لدى سلطات الاحتلال، ودعمًا وإسنادا للأسرى .

وشارك في الاعتصام، داخل الخيمة المقامة في جنين، ذوو الشهداء المحتجزة جثامينهم، وممثلون عن فصائل العمل الوطني والإسلامي، ومتضامنين من الجالية الإسبانية، وأسرى محررون.

وطالب المشاركون بالضغط على سلطات الاحتلال لتسليم جثامين الشهداء، وإطلاق سراح جميع الأسرى.

ونددوا بعدوان الاحتلال المستمر على شعبنا، وإمعانه في تعذيب ومعاقبة ذوو الشهداء والأسرى، بإمعانه في احتجاز جثامين أبنائهم.

وطالبوا أحرار العالم والمؤسسات الدولية والإنسانية بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني والضغط على سلطات الاحتلال لوقف عدوانه المستمر من كافة الجوانب.

وتمعن سلطات الاحتلال الإسرائيلي في ممارسة الانتهاكات بحق الفلسطينيين الأحياء والأموات على حد سواء، ضاربة بعرض الحائط القوانين الدولية والإنسانية كافة، وحتى حق الإنسان الميّت بالدفن في قبر يضم جثمانه ودفنه وفق الشريعة الإسلامية.

سياسة احتجاز الجثامين ورثتها إسرائيل من الاستعمار البريطاني، الذي كان يحرق بعض جثث الشهداء لمنع تحول جنازاتهم إلى مواجهات، ومنذ عام 1967 تحتجز سلطات الاحتلال الإسرائيلي، جثمان 256 شهيدًا بحسب منسق الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء حسين شجاعية.