الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"التشريعي" يدين الاعتداء على كنيسىة "الروح القدس"

حجم الخط
كنيسة الروح القدس
رام الله- وكالة سند للأنباء

أدان المجلس التشريعي الفلسطيني، اليوم الثلاثاء، اعتداء المستوطنين على كنيسة "الروح القدس"، والعبث بأملاكها، في مدينة القدس.

وقال المكتب الإعلامي للمجلس، في بيان صحفي، إن استهداف الاحتلال الممنهج للمقدسات يعد استهتارا بمشاعر المسلمين والمسيحيين في جميع أنحاء العالم.

واعتبر "المجلس" انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه المستمرة بحق المقدسات الإسلامية والمسيحية على حد سواء في فلسطين، انتهاكاً صارخا لكل المواثيق والقوانين الدولية التي كفلت حماية المقدسات.

ودعا لفضح ممارسات الاحتلال ومحاسبته على جرائمه بحق المقدسات، مشددا على أن الصمت الدولي المطبق أدى لتمادي الاحتلال في تجاوزاته الخطيرة بحق الإنسان والأرض والمقدسات.

وضهر اليوم، اعتدى مستوطنون على كنيسة "الروح القدس" والحديقة اليونانية التابعة لبطريركية الروم الأرثوذكس على جبل صهيون في مدينة القدس، وخربوا ممتلكاتها، وعبثوا بمحتوياتها، ونبشوا قبور الأموات، وألقوا القمامة في باحاتها.

ومنذ بداية العام حتى أبريل/ نيسان الماضي، نفذ المستوطنون أكثر من 95 اعتداءً على المواطنين وممتلكاتهم في مختلف أرجاء الضفة والقدس، بحسب المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان.