الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الكيلة" تدعو الحجاج للتوجه لمراكز التطعيم ضد "كورونا"

حجم الخط
الكيلة
رام الله-وكالة سند للأنباء

دعت وزيرة الصحة مي الكيلة، اليوم الأحد، الحجاج إلى ضرورة التوجه لمراكز التطعيم المعلن عنها من قبل الوزارة في كافة المحافظات لأخذ الجرعات التعزيزية ضد فيروس "كورونا".

وأشارت خلال اجتماعها مع وزير الأوقاف حاتم البكري، أن اللقاحات متوفرة بمراكز التطعيم ابتداءً من صباح يوم غد الإثنين الموافق 13\6\2022، وحتى نهاية دوام يوم الخميس الموافق 16\6\2022.

وأكدت "الكيلة" ضرورة التزام حجاج فلسطين بالإجراءات الصحية الوقائية خلال أداء مناسك الحج، وذلك ضمن البرتوكولات الصحية المعمول بها والمعلن عنها من قبل وزارة الصحة السعودية.

وأثنت على الجهود التي تبذلها وزارة الأوقاف الفلسطينية من أجل إنجاح موسم الحج، مشددة على التعاون الوثيق والتواصل الدائم مع وزارة الصحة السعودية والبعثة الطبية خلال موسم الحج.

من جهته، أكد سماحة "البكري" على أهمية العلاقة مع وزارة الصحة بشكل عام لما فيه خدمة المواطن الفلسطين، خاصة ما يتعلق بالتنسيق بالشأن الطبي لحجاج دولة فلسطين.

ودعا البكري الحجاج إلى إتمام أخذ الجرعات التعزيزية من المطاعيم ضد فيروس "كورونا"، في الأوقات التي حددتها وزارة الصحة الفلسطينية.

ويبلغ عدد الحجاج الفلسطينيين الذين سيتوجهون للديار الحجازية لأداء فريضة الحج بلغ 2900 حاج موزعين على الضفة الغربية وقطاع غزة.