الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

اشتية: مستعد للتوجه إلى غزة فورا لانهاء الانقسام

حجم الخط
الحكومة الفلسطينية
رام الله - سند

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، استعداده للتوجه فوراً إلى قطاع غزة لإنهاء الانقسام، وفقاً لاتفاق المصالحة 2017.

وشدد اشتية خلال جلسة الحكومة الأسبوعية في رام الله، اليوم الاثنين، على ضرورة، تمكين الحكومة من القيام بواجباتها في القطاع.

وقال: "يجب وضع الخلافات جانباً، والعمل بشكل موحد لنجدة أهلنا في القطاع، وتمكين الحكومة من القيام بواجباتها ووضع امكانياتها كافة لخدمة أهلنا هناك".

وأدان اشتية، العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وما نجم عنه من استهداف للمدنيين العُزل، وأدى إلى استشهاد 29 مواطناً، بينهم نساء وأطفال، وإصابة العشرات بجروح مختلفة.

كما استهجن ضرب البنية التحتية، والتدمير الممنهج للبنايات السكنية، والمؤسسات والمراكز، والمواقع المختلفة، وتشريد عشرات العائلات، وذلك بهدف إبقاء القطاع في حالة إرباك دائم.

وثمّن رئيس وأعضاء مجلس الوزراء الجهود المصرية لوقف العدوان، وحماية الأبرياء، ووقف المأساة.

وأكد مجلس الوزراء أن هذا العدوان الخطير يستدعي تدخل المجتمع الدولي، وخاصة الأمم المتحدة، وتحمّل مسؤولياتها لوقف العدوان، وتوفير الحماية الدولية لأبناء شعبنا بشكل فوري وعاجل.

وتابع: "يجب إلزام إسرائيل بقواعد القانون الدولي والإنساني وقرارات الشرعية الدولية، ومنعها من شن عدوان جديد على قطاع غزة، وعدم الحيادية، ومساواة المجرم بالضحية، وإصدار بيانات الشجب والاستنكار".

وأوضح أنه بناءً على توجيهات الرئيس محمود عباس، تم الإيعاز لوزارة الصحة بتوفير أي نقص يحدث في الأدوية ومستلزمات الطوارئ في مستشفيات قطاع غزة بشكل عاجل.