الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

بالفيديو مؤسسات نابلس تتداعى لـ "تطويق" أزمة جامعة النجاح

حجم الخط
جامعة النجاح الوطنية نابلس.jpg
نابلس - وكالة سند للأنباء

أعلنت مؤسسات وفعاليات محافظة نابلس، اليوم الاثنين، عن البدء بحوار بين إدارة جامعة النجاح الوطنية والكتل الطلابية لإنهاء الأزمة التي تمر بها الجامعة بعد الأحداث الأخيرة، الأسبوع الماضي.

جاء ذلك في ختام اجتماع عقدته لجنة المؤسسات والقوى والفعاليات الوطنية، اليوم، في مقر غرفة تجارة وصناعة نابلس للوقوف على أحداث جامعة النجاح.

وأعلن البيان الصادر عن الاجتماع عن بدء حوار "جاد ومسؤول" بين كافة الكتل الطلابية للوصول إلى ميثاق شرف ومدونة سلوك عامة لتعزيز المفاهيم التي تحكم العلاقة بين مختلف الكتل.

وشكلت لجنة المؤسسات "لجنة مصغرة" من أعضائها للبدء بالحوار والمتابعة مع إدارة الجامعة والكتل الطلابية لإنهاء الخلاف.

وعبر الاجتماع عن دعم إدارة الجامعة للخروج من الأزمة الحالية ومناقشة الإجراءات المتخذة بحق الطلبة وبعض الموظفين، وحماية الجامعة من أي اعتداء أو تشويه.

وطالب بوقف كافة الفعاليات والنشاطات المرتبطة بتوتير الأجواء وإثارة الخلافات.

وكانت إدارة جامعة النجاح قد قررت أمس الأحد فصل 10 طلاب و5 موظفين على خلفية الأحداث التي وقعت الأربعاء الماضي، وتم فيها الاعتداء على المشاركين بوقفة طلابية وعلى الصحفيين الذين حضروا لتغطيتها.

وأوضح منسق لجنة المؤسسات، غسان حمدان، أن اللجنة المصغرة ستقوم بالحوار مع إدارة الجامعة لمناقشة قرارات الفصل وبعض الإجراءات المتعلقة بالجامعة.

وستتولى "اللجنة" الحوار مع الكتل الطلابية بمشاركة قيادات الفصائل بنابلس، للوصول إلى ميثاق شرف يحكم العلاقة بين كافة الكتل الطلابية.

وشدد "حمدان" على حق الكتل الطلابية كافة بممارسة العمل النقابي داخل الجامعة وفق النظام والقانون.