الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

محدث بالفيديو إصابات في قمع اعتصام طلابي بجامعة النجاح و"الشاعر" ينفي الاعتداء عليه

حجم الخط
جامعة النجاح
نابلس - وكالة سند للأنباء

أصيب عدد من طلبة جامعة النجاح مساء اليوم الثلاثاء، بجروح ورضوض نتيجة قمع أمن الجامعة اعتصاما طلابيا داخل الجامعة.

وأفادت مصادر طلابية أن أربعة طلاب نقلوا إلى المستشفى العربي التخصصي في نابلس، بعد إصابتهم برضوض وجراح في رؤوسهم، في حين أظهرت فيديوهات تم تداولها اعتداء الأمن الجامعي على الدكتور ناصر الدين الشاعر.

وأظهرت الصور لحظة ركل رجل أمن لطالب في وجهه بعد ضربه وتمزيق ملابسه، كما أظهرت مشاهد أخرى إلقاء الطلاب من بوابة الجامعة إلى الشارع بينهم مصابون بجراح ودماؤهم تسيل من رؤوسهم.

من جانبه، نفى الدكتور "الشاعر" في تصريح خاص لـ"وكالة سند للأنباء"، أن يكون مقصوداً في الاعتداء عليه.

وبين "أن ما حدث في جامعة النجاح هو امتداد للأحداث في الأيام السابقة".

وقال "إنه كانت تجري خلال الأيام محاولات لحل الأزمة التي بعد قرار الجامعة بفصل عدد من الطلاب، وكنا قريبين من حل المشكلة، لكن للأسف بعد هذه الحادثة عادت الأمور للتأزم من جديد".

وأكد أن مجلس الجامعة يجتمع في هذه اللحظات من جديد، وسيتم الاستمرار في العمل لحل الإشكالية وإنهاء الأزمة داخل جامعة النجاح.

وأمس الاثنين، أعلنت مؤسسات وفعاليات محافظة نابلس، عن البدء بحوار بين إدارة جامعة النجاح الوطنية والكتل الطلابية لإنهاء الأزمة التي تمر بها الجامعة بعد الأحداث الأخيرة، الأسبوع الماضي.

وشكلت لجنة المؤسسات "لجنة مصغرة" من أعضائها للبدء بالحوار والمتابعة مع إدارة الجامعة والكتل الطلابية لإنهاء الخلاف.

والأربعاء الماضي، وقعت الاعتداءات في جامعة النجاح أثناء اعتصام طلابي، جرى خلاله الاعتداء على الصحفيين الذين حضروا لتغطيتها، وهو ما دفع الجامعة لتشكيل لجنة تحقيق.

وعلى إثر ذلك، قررت إدارة جامعة النجاح، فصل 15 شخصاً، بينهم 5 من طلاب الكتلة الإسلامية، و5 آخرين من طلاب الشبيبة الفتحاوية، و5 موظفين من أمن الجامعة.

 وأعربت الكتلة الإسلامية، والشبيبة الفتحاوية في بيانات منفصلة، عن رفضهما لقرارات إدارة جامعة النجاح فصل عدد من كوادر الطرفين، في حين أكدت الجامعة أنّ هذه القرارات اتخذت بناء على توصيات لجنة التحقيق المنبثقة عن قرار عمداء الجامعة.