الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

"الرئاسة" و"الخارجية" تدينان جريمة الاحتلال في جنين

حجم الخط
اغتيال في جنين
رام الله- وكالة سند للأنباء

أدانت الرئاسة الفلسطينية، ووزارة الخارجية والمغتربين، في بياناتٍ منفصلة، الجريمة البشعة التي ارتكبها الاحتلال في مدينة جنين باغتيال ثلاثة شهداء، فجر اليوم الجمعة، وإصابة عشرة المواطنين.

وقالت الرئاسة، إن الحكومة الاسرائيلية تتحمل مسؤولية هذا التصعيد الخطير الذي يدفع بالمنطقة نحو التوتر وتفجير الأوضاع.

وأضافت، أن هذه الجريمة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الاسرائيلي تأتي قبيل زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن للمنطقة في محاولة منها للتهرب من أي استحقاق سياسي.

وطالبت الرئاسة، الإدارة الأمريكية بالتحرك الجدي والفاعل من خلال الضغط الفاعل على الحكومة الإسرائيلية لوقف جرائمها وعدوانها المتواصل على الفلسطينيين قبل فوات الأوان وخروج الأمور عن السيطرة.

بدورها، أكدت وزارة الخارجية والمغتربين، أن هذه الجريمة الإسرائيلية تأتي في ظل موجة تصعيد احتلالي في الأرض الفلسطينية المحتلة، وترجمة عملية لتعليمات وتوجيهات المستوى السياسي الإسرائيلي.

وطالبت الأمين العام للأمم المتحدة، ضرورة تفعيل نظام الحماية الدولية للشعب الفلسطيني الرازح تحت الاحتلال، كمقدمة لا بد منها لتمكين الفلسطينيين من حقهم في تقرير مصيرهم وتجسيد دولتهم المستقلة.

وفجر اليوم، استشهد ثلاثة مقاومين فلسطينيين، وأصيب ثمانية آخرون بجروح، في جريمة اغتيال نفذتها قوات الاحتلال خلال اقتحامها مدينة جنين في الضفة الغربية.

والشهداء الثلاثة هم، يوسف ناصر صلاح (23 عامًا)، وهو شقيق الشهيد سعد صلاح من جنين، وبراء كمال لحلوح (24 عامًا) من مخيم جنين، وليث صلاح أبو سرور (24 عامًا)، وهو شقيق الشهيد علاء أبو سرور من جنين.