الساعة 00:00 م
الأربعاء 08 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.63 جنيه إسترليني
5.22 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

"اشتية": نذكر بالحق الفلسطيني في الغاز الذي ينهبه الاحتلال

حجم الخط
رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، " إننا نذكّر بحق الشعب الفلسطيني في الغاز والموارد الطبيعية التي ينهبها الاحتلال الإسرائيلي"، مشدداً على ضرورة وقوف العالم في وجه الاحتلال، والبحث عن مصادر للطاقة بديلة عن الغاز الروسي.

جاء ذلك في كلمته بمستهل جلسة الحكومة الأسبوعية رقم 164، والتي ناقش فيها مجموعة من القضايا السياسية والصحية والمالية المتعلقة بفلسطين.

وأكد "اشتية" أن المخطط الإسرائيلي لإقامة منتزه استيطاني بين القدس والبحر الميت على مساحة مليون دونم، هو بمثابة إطلاق الطلقة الأخيرة، لما تبقى من فرص لحل الدولتين.

وأشار إلى أن هذا المخطط الاستعماري  يتمم عملية فصل شمال الضفة الغربية ووسطها عن جنوبها بالكامل، محذراً من عواقب تنفيذه، لذا "على المجتمع الدولي وقف هذا العدوان".

ورحب رئيس الوزراء، بقرار برلمان كتالونيا على إعلانه أن إسرائيل ترتكب جريمة فصل عنصري، باعتباره أول برلمان في أوروبا يعترف علانية بأن إسرائيل ترتكب جرائم فصل عنصري.

وشدد أن مشروع القرار الذي قدّم للكنيست الإسرائيلي بعدم رفع العلم الفلسطيني في المناطق المسماة (ج)، وفي بقية المناطق الخاضعة لإسرائيل "وفق زعمهم"، هو دليل إضافي على النوايا الاستعمارية لحكومة الاحتلال.

وأضاف هذا القرار يعطي إشارة إضافية أن الاحتلال لم يتراجع عن فكرة ضم الضفة الغربية والمناطق المسماة (ج).