الساعة 00:00 م
الخميس 09 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.64 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.71 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

الأعراض الجسدية للتوتر عند الأطفال

حجم الخط
توتر الأطفال
أبو ظبي - وكالات

قد يشعر الأطفال بالتوتر بسبب التغييرات الإيجابية، مثل تجربة بعض الأنشطة الجديدة، أو التغييرات السلبية مثل المرض أو فقدان أحد أفراد الأسرة.

كمية صغيرة من التوتر مفيدة للصحة، ولكن إذا كانت زائدة، فقد يكون لها تأثير عميق على سلوك الطفل الصغير وصحته. تختلف علامات الإجهاد عند الأطفال عن تلك الموجودة لدى البالغين، لذلك عليك أن تكوني أكثر حرصاً في التعرف عليها.

فيما يلي بعض العلامات الشائعة للتوتر عند الأطفال:

1-رؤية الكوابيس

التوتر والقلق من الأسباب الشائعة للكوابيس. إذا كان طفلك قلقاً بشأن بعض الأعمال التي يتم تقديمها في المدرسة أو يواجه مشكلة في المنزل، فقد يعاني في كثير من الأحيان من كوابيس

2-اضطرابات الأكل

يمكن أن يؤدي القلق والتوتر أيضاً إلى اضطراب الأكل عند الأطفال. قد تلاحظين تغيراً مفاجئاً في الشهية أو عادات الأكل. قد يأكلون أقل أو أكثر، وكلاهما يمكن أن يكون بسبب الإجهاد.

3-الميول العدوانية

عندما نشعر بالتوتر، غالباً ما نشعر بانفجار ونفس الشيء يحدث مع الأطفال. يجدون الموقف ساحقاً ويصعب التعامل معه، ونتيجة لذلك يصبحون أكثر عدوانية.

4-قلة التركيز

وجود صعوبة في إكمال العمل المدرسي أو عدم الاهتمام بالأنشطة اللامنهجية، يمكن أن يكون أيضاً علامة على الإجهاد لدى الأطفال، يمكن أن يؤدي الضغط لتحقيق أداء أفضل في الأحداث الرياضية الأكاديمية أو المدرسية إلى تقليل مستوى تركيزهم.

التبول اللاإرادي

عند الشعور بالتوتر أو عدم الأمان، قد يفوت الأطفال إشارات استخدام المرحاض، هذا أكثر شيوعاً عند الأطفال الصغار، لا تغضبي عندما يحدث هذا، بل حاولي أن تفهمي سبب ذلك.