الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

تراجع أسعار النفط عالميًا

حجم الخط
منصة لاستخراج النفط في أمريكا.jfif
نيويورك - وكالات

تراجعت أسعار النفط اليوم الاثنين بعد أن طغت المخاوف من تأثر الطلب بركود عالمي على مخاوف شح المعروض وسط انخفاض إنتاج "أوبك" والاضطرابات في ليبيا والعقوبات على روسيا.

وسجلت العقود الآجلة لخام برنت تراجعًا بقيمة 33 سنتًا أو 0.3% إلى 111.30 دولارًا للبرميل، بعد أن تراجعت بأكثر من دولار في بداية التعاملات.

وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 40 سنتًا أو 0.4%، إلى 108.03 دولارات للبرميل.

وقال نعيم إسلام من شركة أفاتريد: "تميل المخاطر إلى الاتجاه الهبوطي مع قلق المستثمرين من تباطؤ الطلب على النفط بسبب احتمال قوي بحدوث ركود اقتصادي في الولايات المتحدة ومناطق أخرى من العالم".

واقترب خام برنت هذا العام من أعلى مستوى له منذ 2008 عندما سجل 147 دولارًا للبرميل في الوقت الذي زادت فيه الأزمة الروسية الأوكرانية من المخاوف بشأن الإمدادات.

وأظهر مسح دولي أن منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) لم تحقق هدفها من زيادة الإنتاج في يونيو. وتضرر إنتاج الإكوادور، العضو في "أوبك"، جراء اضطرابات وقد يؤدي إضراب في النرويج إلى خفض الإمدادات هذا الأسبوع.

وقال ستيفن بيرنوك من شركة (بي. في. إم) للسمسرة النفطية "هذه الخلفية من الانقطاعات المتزايدة للإمدادات تتعارض مع نقص محتمل في فائض الطاقة الإنتاجية بين الدول المنتجة للنفط في الشرق الأوسط وإذا لم تشهد السوق إنتاجا نفطيا جديدا في وقت قريب سترتفع الأسعار حتمًا".