الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

منظمة التحرير تطالب غوتيريش بخطوات عملية لمحاسبة الاحتلال

حجم الخط
أطفال فلسطين
رام الله - وكالة سند للأنباء

طالبت دائرة حقوق الإنسان والمجتمع المدني في منظمة التحرير الفلسطينية، الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، باتخاذ خطوات عملية لمحاسبة الاحتلال الإسرائيلي على جرائمه.

وعبر غوتيريش عبّر في تقريره السنوي الخاص بالأطفال والنزاعات المسلحة، عن صدمته جراء هذه الجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحق أطفال فلسطين ومن استمرار انعدام المساءلة عن هذه الانتهاكات.

وقال رئيس الدائرة أحمد التميمي، إن إقرار الأمين العام للأمم المتحدة بوجود جرائم يرتكبها جيش الاحتلال بحق أطفال فلسطين، يستلزم اتخاذ الإجراءات القانونية وفقا للقوانين والأعراف والاتفاقيات الدولية والقاضية بمحاسبته في المحاكم الدولية أسوة بمجرمي الحرب.

وأضاف التميمي، بأنه لا معنى ولا قيمة للتقارير الصادرة عن الأمين العام للأمم المتحدة إن لم يتم التعامل معها وفق المقتضى القانوني، والقاضي بإدراج الاحتلال على القائمة السوداء ومحاكمة قادته باعتبارهم مجرمي حرب، والعمل على إنهاء الاحتلال للأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة".

وأكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، أمس الثلاثاء،على وجود غياب ممنهج للمساءلة عن الانتهاكات الإسرائيلية ضد الأطفال الفلسطينيين.

وانتقد غوتيريش في التقرير السنوي للأمين العام للأمم المتحدة، الخاص بالأطفال والنزاعات المسلحة، والذي سجل الانتهاكات بحق الأطفال في النزاعات حول العالم خلال العام المنصرم، بحدة وبشكل غير معهود إسرائيل بسبب اعتداءاتها المتكررة على الأطفال الفلسطينيين.

ويغطي هذا التقرير الجرائم التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي العام المنصرم، بما في ذلك العدوان على قطاع غزة، والذي أدى إلى استشهاد عدد كبير من المواطنين الفلسطينيين بينهم أطفال.