الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"الديمقراطية": "إعلان القدس" دعوة لإشعال الحروب الإقليمية

حجم الخط
اتفاقية إعلان القدس
غزة- وكالة سند للأنباء

وصفت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، اليوم الخميس، توقيع الرئيس الأمريكي جو بايدن، ورئيس حكومة الاحتلال يائير لابيد، على ما سُمي بـ"إعلان القدس" بأنه دعوة مفتوحة لإشعال الحروب الإقليمية في المنطقة.

وأكدت "الديمقراطية"، في بيان وصل "وكالة سند للأنباء" نسخةً عنه، أن توقيع "بايدن" يُعزز الدور العدواني لـ"إسرائيل" على حساب مصالح شعوب المنطقة، عبر إغراقها بالخراب والدمار والويلات، بذريعة دفاع إسرائيل عن نفسها.

وحذرت من خطورة ما تخطط له وتعمل من أجله الولايات المتحدة و"إسرائيل" لإغراق منطقتنا في بحور من الدماء، والعديد من المشكلات من إفقار وجوع وهدر للثروات ودمار شامل.

ودعت "الديمقراطية"، شعوب المنطقة العربية وحكوماتها وبرلماناتها إلى تحمل مسؤولياتها السياسية والوطنية لإجهاض "إعلان القدس" واستحقاقاته.

وفي وقتٍ سابق اليوم، وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن، مع رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لبيد اتفاقًا مشتركًا أطلق عليه "إعلان القدس"، يقضي بمنع إيران من حيازة السلاح النووي.

وعبرت الولايات المتحدة عن التزامها ببناء هيكل إقليمي؛ لتعميق علاقات إسرائيل وشركائها ودمجها في المنطقة وتوسيع دائرة السلام لتشمل دولًا عربية وإسلامية أخرى.