الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"حماس": الاستيطان جريمة وعدوان لن يمنح الاحتلال شرعية

حجم الخط
حازم قاسم الناطق باسم حماس.jpg
جنين - وكالة سند للأنباء

شددت حركة "حماس" على أن المخطط الاستيطاني في يعبد وعانين قضاء جنين، "استمرارٌ لعدوان الاحتلال على أرضنا، وجريمة لن تمنحه شرعية عليها وسيتصدّى لها شعبنا بكلّ الوسائل".

وقال المتحدث باسم "حماس"، حازم قاسم، في تصريح صحفي حصلت "وكالة سند للأنباء" على نسخة منه اليوم الثلاثاء، إن مصادرة الاحتلال لنحو 87 دونماً من أراضي المواطنين الفلسطينيين، ومصادقته على مخطط لإقامة حيّ استيطاني "عدوانٌ صهيونيٌّ جديد".

واعتبر "قاسم" أن المخطط الذي يستهدف أراضي عانين ويعبد يأتي "استمرار لجرائم الاحتلال الاستيطانية التي تستهدف الاستيلاء على مزيد من أراضي المواطنين التي يحاصرها جدار الفصل العنصري".

وأردف: "نجدّد تأكدينا في حركة حماس أنَّ هذه السياسة الاستيطانية التي تمارسها حكومات الاحتلال المتطرّفة، هي جرائم موصوفة تمثّل انتهاكاً واستهتاراً بكل الأعراف والمواثيق الدولية".

واستطرد: "وفي الوقت ذاته، لن تمنح هذا الاحتلال شرعية على أرضنا التاريخية، وسيواصل شعبنا تمسّكه بأرضه وحقوقه، ومواجهة مخططاته ومشاريعه بكل الوسائل، حتّى دحره عن أرضنا ومقدساتنا".

وصادقت سلطات الاحتلال، اليوم، على مخطط استيطاني لإقامة حي استيطاني جديد على الأراضي الفلسطينية التي تتبع لبلدتي يعبد وعانين في مدينة جنين.

وقال معهد الأبحاث التطبيقية "أريج"، إن المخطط الاستيطاني الجديد يقضي بالاستيلاء على 87 دونما لبناء 107 وحدات استيطانية جديدة في الحي الجديد على أراضي قرية عانين في المنطقة المعروفة بخلة صلاح.