الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

حماس: شرعنة الاستيطان بالضفة لن تضفي شرعية للاحتلال

حجم الخط
استيطان
غزة- وكالة سند للأنباء

قالت حركة "حماس"، اليوم الخميس، إن سياسة المكلف بتشكيل حكومة الاحتلال الجديدة بنيامين نتنياهو، بتعزيز الاستيطان لن تُضفي شرعية للاحتلال ومستوطنيه، لافتةً أن الشعب الفلسطيني سيواجهها بكل الوسائل المتاحة.

وأكدت "حماس" في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، أن الاستيطان بالضفة غير شرعي، مشددةً أن تعهّد نتنياهو للمتطرف بن غفير بشرعنة 65 بؤرة استيطانية هو سياسة مكشوفة لن تُضفي شرعية للاحتلال ومستوطنيه.

ودعت "حماس"، أبناء الشعب الفلسطيني إلى مزيد من التكاتف والوحدة في مواجهة تلك التوجّهات والسياسات الاحتلالية، لإفشالها بكل الوسائل المتاحة.

وطالبت الأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم بدعم صمود الشعب الفلسطيني في أرضه، وتفعيل مقاطعة الاحتلال الإسرائيلي.

وتعتزم حكومة الاحتلال المقبلة بزعامة رئيس حزب الليكود بنيامين نتنياهو، تعزيز بؤر استيطانية جديدة في الضفة الغربية، تزامنًا مع مصادرة مئات الدونمات الفلسطينية، وذلك بغرض توسيع الاستيطان وشق طرق استيطانية في الضفة والقدس.

واتفق حزبا "الليكود" و"عوتسما يهوديت"، على تعزيز 65 بؤرة استيطانية عشوائية في الضفة الغربية، خلال 60 يومًا من تنصيب الحكومة اليمينية الجديدة، وذلك خلال جلسة مفاوضات ائتلافية عقدت بين الجانبين.

وسيتم إدراج هذه المسألة في بنود الاتفاق الائتلافي بين الحزبين اليمنيين، وتشمل تسوية 65 بؤرة استيطانية عشوائية، وتوصيلها بالمياه والكهرباء والبنية التحتية وتعزيزها بتدابير أمنية.