الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

قرعاوي: مقاومة الضفة تتطور والشعب يرسخ معادلة جديدة

حجم الخط
النائب فتحي قرعاوي.jpeg.opdownload
طولكرم - وكالة سند للأنباء

قال عضو المجلس التشريعي عن محافظة طولكرم، فتحي قرعاوي، إن الشعب الفلسطيني بدأ بـ "ترسيخ" معادلة جديدة في الضفة الغربية؛ "من خلال استمرار الشعب بالدفاع عن نفسه ومقدراته".

وأوضح قرعاوي في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، تلقت "وكالة سند للأنباء" نسخة منه، أن "نمو المقاومة في أي مرحلة من المراحل يعد تهديدًا مباشر للاحتلال، وترسيخ هذه المعادلة واضح جدًا".

وأردف: "الاحتلال لم يوقف تغوله على مدن الضفة الغربية والفلسطينيين، ويشعر أن هناك مقاومة مؤثرة ومتطورة". مشددًا على أن "تطور المقاومة ليس في صالح الاحتلال، وبداية مرحلة جديدة لاجتثاثه".

وشهد مخيم جنين، فجر اليوم، اشتباكات مسلحة عنيفة مع قوات الاحتلال خلال اقتحامه، استشهد خلالها الشاب ضرار الكفريني، واعتقل القيادي في حركة الجهاد الإسلامي بسام السعدي.

ورصد تقرير فلسطيني دوري غير رسمي، إصابة 18 جنديا ومستوطنا إسرائيليا في 588 عملا مقاوما نفذها الفلسطينيون بالضفة الغربية والقدس، خلال شهر يوليو/ تموز الماضي.

وجاء في التقرير الصادر عن مركز المعلومات الفلسطيني "معطى"، أمس الإثنين، أن المواجهات والعمليات العسكرية أضحت حاضرة بشكل يومي في مختلف مدن الضفة وقراها.