الساعات القادمة ستكون قاسية..

"الصحة": بدء العد التنازلي لتوقف الخدمات الصحية خلال 72 ساعة

حجم الخط
الصحة الفلسطينية
غزة- وكالة سند للأنباء

أعلن الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية أشرف القدرة، بدء العد التنازلي لتوقف الخدمات الصحية في كافة مشافي قطاع غزة خلال 72 ساعة، مشددًا أنّ "الساعات القادمة ستكون قاصية وصعبة على المنظومة الصحية".

وقال "القدرة" خلال مؤتمر صحفي، مساء اليوم السبت، "نعلن وقف العمل في العيادات الخارجية بالمشافي والعيادات الجراحية لإعطاء الفرصة لإجراء العمليات الطارئة لضحايا العدوان".

وأوضح "القدرة"، أنّ وزارة الصحة تعمل وفق الإمكانيات المتاحة، مشيرًا إلى أنّ العجز في الأدوية والمستلزمات الطبية بلغ 40%.

وأكد أنّ "الصحة" رفعت جهوزيتها في كافة الأقسام لأعلى المستويات، مشيرًا إلى ارتفاع عدد الشهداء جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي إلى 13 بينهم طفلة وإصابة 114 بجروح مختلفة.

وفي السياق، لفت إلى أن "استمرار إغلاق حاجز بيت حانون أمام حركة المرضى المُحوّلين للعلاج بالخارج وعدم إدخال حالات إنقاذ الحياة يفاقم من وضعهم الصحي الصعب خاصة مرضى الأورام والقلب والذين يواجهون مصيرًا مجهولًا".

ومنذ عصر أمس الجمعة، تشن طائرات الاحتلال سلسة غارات جوية على مناطق متفرقة من القطاع، ضمن عملية عسكرية أطلقت عليها اسم "الفجر الصادق" ضد حركة الجهاد الإسلامي، اغتالت فيها القيادي البارز تيسير الجعبري في واحدة من الغارات.

وبحسب معطيات وزارة الصحة فإن عدد شهداء العدوان ارتفع إلى 15 شهيدًا، من بينهم سيدة، وطفلة تبلغ من العمر 5 أعوام، بالإضافة لإصابة 125 آخرين بجراحٍ متفاوتة.