الساعة 00:00 م
الخميس 29 سبتمبر 2022
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
3.84 جنيه إسترليني
4.98 دينار أردني
0.18 جنيه مصري
3.44 يورو
3.53 دولار أمريكي

"حماس": القدس والأقصى بوصلة شعبنا ومقاومته

حجم الخط
المتحدث باسم حماس عن القدس محمد حمادة.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

جددت حركة "حماس" التأكيد على أن القدس والمسجد الأقصى المبارك "هما بوصلة شعبنا ومقاومته، ولن يسمحوا بالاستفراد بهما، ولن تفلح مخططات الاحتلال في تدنيسه وتقسيمه".

وقال الناطق باسم "حماس" عن مدينة القدس، محمد حمادة، في تصريح صحفي تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الأحد، "سيبقى الأقصى المبارك إسلامياً شامخاً، والمستوطنون وحكومتهم إلى زوال".

وأشادت "حماس" بـ "صمود" المرابطين في الأقصى وشدّهم للرّحال بكلّ بسالة، دفاعاً عن المسجد المبارك. داعية إلى مواصلة التصدّي لاقتحامات المتطرّفين وإفشال مخططاتهم.

وجاء في تصريح "حمادة": "ونبارك سواعد المقاومة الرَّامية التي ضربت مستوطنات الاحتلال في القدس، بالتزامن مع الاقتحامات الاستفزازية في ذكرى ما يُسمّى خراب الهيكل المزعوم التي نفذها المتطرّفون بحماية ودعم من الاحتلال".

واعتبر أن قصف مستوطنات اليوم "رسالة واضحة للاحتلال وداعميه أن القدس والأقصى بوصلة شعبنا ومقاومه.

وطالبت "حماس"، الفلسطينيين في القدس والضفة والداخل المحتل بمواصلة شدّ الرّحال والرّباط والاعتكاف في المسجد الأقصى، وإدامة التصدّي لاقتحامات المستوطنين وتدنيسهم للمسجد.

ودعت إلى إفشال كل مخططات السيطرة على الأقصى من خلال تثبيت التقسيم الزماني والمكاني وتمرير مخططاتهم الاحتلال الخبيثة في التهويد والهدم.

وأهاب المتحدث باسم "حماس" عن القدس، بجماهير الأمتين العربية والإسلامية التحرّك الفاعل، انتصارًا للقدس والأقصى ودعمًا للمرابطين في معركتهم نيابة عن الأمَّة قاطبة.

وأمّنت شرطة الاحتلال والقوات المسلحة التابعة لها، منذ ساعات صباح اليوم، الحماية الكاملة لأكثر من 1750 مستوطنًا خلال اقتحامهم باحات المسجد الأقصى على شكل مجموعات من جهة "باب المغاربة".

وقالت مراسلة "وكالة سند للأنباء" في القدس، إن 1756 مستوطنًا على 30 فوجًا اقتحموا "الأقصى" على رأسهم المتطرفان يهودا غليك وإيتمار بن غفير، ونفذوا جولات استفزازية، وأدوا طقوسًا تلمودية في باحاته.