الساعة 00:00 م
الخميس 29 سبتمبر 2022
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
3.84 جنيه إسترليني
4.98 دينار أردني
0.18 جنيه مصري
3.44 يورو
3.53 دولار أمريكي

روسيا: ضربات إسرائيل على قطاع غزة تسببت في تصعيد التوتر

حجم الخط
روسيا
موسكو - وكالات

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، أن الضربات الجوية الإسرائيلية على قطاع غزة هي التي تسببت في تصعيد التوتر، مؤكدةً تمسك موقف روسيا تجاه مبدأ حل الدولتين.

وقالت "زاخاروفا" في تصريحاتٍ صحفية، اليوم الاثنين، إن "موسكو تعرب عن القلق البالغ بشأن اندلاع دوامة العنف المسلح الجديدة في منطقة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي".

وأعربت عن قلقها البالغ حول هذه التطورات للوضع، لافتةً أنه من الممكن استئناف المواجهة العسكرية الشاملة ومواصلة تدهور الوضع الإنساني المؤسف في قطاع غزة.

وأشارت "زاخاروفا" إلى موقف روسيا المبدئي والثابت الذي تم انعكاسه في قرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة ذات الصلة بشأن تأييد تسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي الشاملة وطويلة الأمد بموجب مبدأ حل الدولتين.

ويوم 5 أغسطس/آب الجاري، شنت طائرات الاحتلال سلسة غارات جوية على مناطق متفرقة من القطاع، ضمن عملية عسكرية أطلقت عليها اسم "الفجر الصادق" ضد حركة الجهاد الإسلامي، اغتالت فيها القيادي البارز تيسير الجعبري في واحدة من الغارات.

وبحسب معطيات وزارة الصحة فإن عدد شهداء العدوان ارتفع إلى 44 شهيدًا، من بينهم 4 سيدات، و15 طفلًا، بالإضافة لإصابة 360 آخرين بجراحٍ متفاوتة.

ومساء أمس الأحد، توصلت حركة الجهاد الإسلامي وإسرائيل، إلى اتفاق شامل ومتبادل لوقف إطلاق النار بوساطة مصرية، بعد استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 3 أيام متتالية.