الساعة 00:00 م
السبت 03 ديسمبر 2022
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.19 جنيه إسترليني
4.8 دينار أردني
0.14 جنيه مصري
3.59 يورو
3.41 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بالأسماء.. 20 شهيدًا برصاص الاحتلال في نوفمبر 2022

محدث اعتقالات ومواجهات في الضفة الغربية والقدس

حجم الخط
خلال اقتحام قوات الاحتلال مبنى في رام الله.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم السبت، مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس، ما أسفر عن اندلاع مواجهات مع الشبان الفلسطينيين، سبقها اعتقالات ومصادرة تسجيلات كاميرات المراقبة من المنشآت الفلسطينية.

وذكر سكان محليون، أن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال "من نقطة صفر" خلال انسحابها من بلدة بدو شمال غربي القدس، بعد اعتقال الشاب عمر مرار من بلدة بيت دقو المجاورة.

وتداول نشطاء فلسطينيون، مقطع فيديو لقوات الاحتلال لحظة اعتقالها لشاب فلسطيني بعد إصابته بالرصاص خلال مواجهات في بلدة أبو ديس شرقي القدس.

واعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم، المواطنين: نضال مروان حسين من بلدة جفنا، ونبيل قطامي من مخيم الجلزون للاجئين، شمالي مدينة رام الله، وسط الضفة، بعد أن دهمت منزليهما وفتشتهما.

واستولت قوات الاحتلال، على تسجيلات كاميرات مراقبة جنوبي مدينة بيت لحم، جنوب الضفة، بعد اقتحام بلدة بيت فجار.

وأفادت مصادر أمنية فلسطينية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة بيت فجار جنوبي بيت لحم، واستولت على تسجيلات كاميرات مراقبة مثبتة على منزل يعود للمواطن عزات حسن ديرية.

وأشارت مصادر محلية، إلى أن قوات الاحتلال دهمت بلدة السيلة الحارثية غربي مدينة جنين، شمال الضفة، دون الحديث عن اعتقالات.

وذكر نادي الأسير الفلسطيني، أن قوات الاحتلال اعتقلت، اليوم، شابين من محافظة طولكرم، شمال الضفة، أحدهما على حاجز عسكري قرب مدينة سلفيت، شمالًا.

وبيّن أن قوات الاحتلال اعتقلت كلًا من: جهاد سعد القيسي (24 عامًا) بالقرب من بوابة جدار الفصل العنصري غرب بلدة زيتا شمالي طولكرم، ومحمد خضر يونس (25 عاما)، أثناء مروره على حاجز "أرئيل" شمال غرب سلفيت.

وصرحت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن طواقمها الطبية تعاملت مع 66 إصابة برصاص وغاز الاحتلال، خلال مواجهات اندلعت في مناطق: بيت دجن، منطقة جبل صبيح في بيتا، حاجز حوارة، ودير شرف.