الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

اشتية: الحكومة ستعمل على رفع المعاناة عن غزة

حجم الخط
2Giai.jpg
رام الله-سند

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية خلال افتتاح الجلسة الأولى للحكومة برام الله أن الحكومة ستعمل على رفع المعاناة عن أهلنا في قطاع غزة.

وكان المتحدث باسم الحكومة إبراهيم ملحم أكد أن الحكومة ستضاعف من تقديم الخدمات والمساعدات لقطاع غزة، رافضًا توصيف علاقة الحكومة والشعب بـ "العقوبات".

وأوضح اشتية أن هناك جدول أعمال مليء أمام وزراء الحكومة، مؤكدًا أن الحكومة حصلت على ثقة اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير واستمعت لمطالبتها بتنفيذ قرارات المجلس الوطني والمركزي.

وشدد على أن كل ما تفعله "إسرائيل" هو مدمر لعملية السلام، مدينًا في الوقت ذاته بناءها  مستوطنات الفترة المقبلة في الضفة المحتلة.

وأوضح أن الحكومة ستعمل مع أهالي القدس المحتلة والمجتمع الدولي لوقف إجراءات الاحتلال في حي سلوان.

وبين اشتية أن الرئيس محمود عباس سيلتقي وزراء الخارجية العرب في 21 أبريل الجاري لوضع شبكة الأمان التي أقرتها الدول العربية، وحثتهم على الاستحقاقات السياسية والاقتصادية.

كما لفت إلى أن وزير المالية شكري بشارة سيشارك في 30 أبريل الجاري بمؤتمر المانحين، مؤكدًا أن الحكومة ستواجه ما وصفها بـ "الحرب المالية" التي تشنها "إسرائيل" وأمريكا على السلطة.

ورفضت الفصائل الفلسطينية البارزة الدخول في تشكيلة الحكومة، مطالبين بضرورة تشكيل حكومة وحدة وطنية تجابه التحديات التي تتعرض لها القضية الفلسطينية.

ووصفت حركة حماس مساء السبت الحكومة التي شكّلها عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" محمد اشتية بـ "الانفصالية وفاقدة الشرعية"، داعية لتشكيل حكومة وحدة وطنية.