الساعة 00:00 م
الثلاثاء 23 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى

حجم الخط
اقتحام الأقصى
القدس - وكالة سند للأنباء

اقتحم مستوطنون متطرفون، صباح اليوم الاثنين، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، إن مجموعة متتالية من المستوطنين اقتحموا خلال الفترة الصباحية المسجد الأقصى، ونظموا جولات استفزازية في باحاته.

وأوضحت أن المستوطنين تلقوا شروحات عن "الهيكل" المزعوم خلال الاقتحامات، وأدوا طقوسًا تلمودية في باحاته، وخاصة في المنطقة الشرقية منه، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال.

ويتعرض الأقصى بشكل يومي لاقتحامات المستوطنين، ما عدا الجمعة والسبت، عبر مجموعات وعلى فترتين صباحية ومسائية، وبحماية سلطات الاحتلال، في محاولة احتلالية لفرض التقسيم الزماني والمكاني في ساحات قبلة المسلمين الأولى.

وأمس الأحد، اقتحم مستوطنون المسجد الأقصى المبارك من جهة باب الأسباط، خلافًا للمتعارف عليه في الاقتحامات التي تبدأ من باب المغاربة وتنتهي عند باب السلسلة.

ووصفت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس هذه الخطوة بـ "الاستفزازية"، حيث خرج مستوطنون من باب الأسباط بعد أن اقتحموا "الأقصى" من باب المغاربة، وخرجوا من باب الأسباط، ثم عادوا أدراجهم واقتحموا المسجد مجددًا، وخرجوا كالعادة من باب السلسلة.