الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

خاص زوجة الأسير "عواودة": نخشى أن نتلقى نبأ استشهاده في أي لحظة

حجم الخط
خليل عواودة
الخليل - وكالة سند للأنباء

قالت دلال عواودة زوجة الأسير الفلسطيني خليل عواودة المضرب عن الطعام منذ 170 يومًا، إن الوضع الصحي لزوجها "خطير للغاية"؛ متوقعةً استشهاده في أيّ لحظة بعد انتشار صوره في وضعٍ حرج وصادم.

وفي تعقيبها على الأنباء التي تحدثت عن تقديم التماسٍ جديد اليوم للمحكمة العليا الإسرائيلية للإفراج عن "عواودة" قالت إنه ليس الأول، فالعديد من الالتماسات قُدمت خلال الفترة الماضية، لكنّ لا استجابة حقيقية وعادلة لمطالب زوجها.

ولفتت "عواودة" لـ "وكالة سند للأنباء"، إلى أن جسم زوجها بات هيكلًا يكسوه اللحم، موضحةً أن ذلك دليل واضح على "الموت البطيء" الذي يتعرض له من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وأمس الأحد، نشرت مؤسسات حقوقية، صورًا للأسير العواودة، أظهرت وصوله إلى مرحلة صحية حرجة، جراء استمراره في الإضراب، وبدا جسده نحيلًا جدا كهيكل عظمي، حيث وصفت الصور بـ "الصادمة".

وفي وقتٍ سابق اليوم، وجه الأسير "عواودة"، رسالة عبر فيديو قصير من مستشفى "أساف هروفيه، مؤكدًا أنه سيواجه الاعتقال الإداري، حتى لو ذاب اللحم والجلد وتلاشى العظم.

وأكد "عواودة" في رسالته المصورة، أن جسده المتهالك الذي لم يبق منه إلا العظم والجلد "إنما هو مرآة في وجه الاحتلال الحقيقي الذي يدّعي أنّه دولة ديمقراطية، في حين يوجد أسير بلا تهمة رهن الاعتقال الإداريّ الهمجي"

والمعتقل "عواودة" أب لأربع طفلات، وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلته بتاريخ 27 كانون الأول/ديسمبر 2021، وحولته للاعتقال الإداري بدون أن توجه له أي اتهام.

هيكل.jpg