الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"فصائل": انتصار الأسير "عواودة" إنجاز جديد للحركة الوطنية الأسيرة

حجم الخط
خليل عواودة
غزة- وكالة سند للأنباء

قالت فصائل وجهات فلسطينية في بياناتٍ منفصلة، مساء اليوم الأربعاء، إن انتصار الأسير "عواودة" يأتي على مشارف إنجاز جديد للحركة الوطنية الأسيرة التي تخوض يوم غدٍ الخميس ملحمة نضالية.

وأورد الناطق باسم حركة "حماس" حازم قاسم، أن انتصار "عواودة" يأتي على مشارف معركة كبرى تخوضها الحركة الوطنية الأسيرة ضد سياسات ما يسمى بمصلحة السجون.

وأكد "قاسم"، أن هذه الإنجازات تؤكد صلابة الإرادة لدى الأسرى الفلسطينيين وأن عنجهية السجان الإسرائيلي تفشل في كل مرة في كسر إرادة الأسرى.

وشدد أن قضية الأسرى ستظل على رأس سلم أولويات المقاومة، والتي تعمل على الدوام لكسر القيد عنهم.

بدورها، أردفت حركة المقاومة الشعبية في فلسطين، أن انتصار "عواودة" هو تأكيد على فشل الاحتلال في النيل من عزيمة وصمود الأسرى، موضحةً أن إجراءات السجان بحق الأسرى تتحطم على صخرة صلابتهم وكبريائهم.

ولفتت "المقاومة الشعبية" إلى وقوف الشعب الفلسطيني خلف الأسرى في تحقيق مطالبهم المشروعة داخل السجون الإسرائيلية.

من جانبها، اعتبرت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، أن إرادة الأسير "عواودة "وصموده كانت أقوى من جبروت السجان الإسرائيلي الذي رضخ لمطالبه بتحديد سقف اعتقاله الإداري والإفراج عنه.

وأوردت "الديمقراطية" أن انتصار الأسير "عواودة" هو إنجاز جديد للحركة الوطنية الأسيرة التي تخوض يوم غدٍ الخميس ملحمة نضالية ضد إجراءات إدارة سجون الاحتلال.

إلى ذلك، وصفت وزارة الأسرى الفلسطينيين، انتصار الأسير "عواودة" بانتصار الشعب الفلسطيني الذي أثبت ان إرادة وعزيمة الأسرى أقوى من جبروت وظلم الاحتلال.

ودعت "الأسرى" إلى تكثيف الجهود القانونية والسياسية لوقف هذا النوع من الاعتقال التعسفي بحق الأسرى الفلسطينيين.

وفي وقتٍ سابق، علق الأسير خليل عواودة إضرابه عن الطعام بعد التوصل إلى اتفاق مكتوب يقضي بتحديد سقف الإداري والإفراج عنه بتاريخ 2 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وأضرب الأسير "عواودة" (40 عامًا) من بلدة إذنا غرب الخليل، عن الطعام لمدة 172 يومًا؛ رفضاً لاعتقاله الإداري، علماً أن قوات الاحتلال اعتقلته في 27 كانون الأول/ديسمبر 2021، وحوّلَ للاعتقال الإداري دون أن توجه له لائحة اتهام.