الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أسرى الجهاد" يعلّقون خطواتهم النضالية بعد تحقيق مطالبهم

حجم الخط
سجون الاحتلال
رام الله- وكالة سند للأنباء

علّق أسرى حركة "الجهاد الإسلامي" داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الاثنين، خطواتهم التصعيدية بعد تحقيق مطالبهم على إدارة السجون.

وقال نادي الأسير الفلسطيني، في بيانٍ وصل "وكالة سند للأنباء" نسخةً عنه، إن أسرى الجهاد الإسلامي في السجون تمكنوا من تحقيق مطالبهم عبر اتفاق يقضي بإنهاء الإجراءات التضييقية المتخذة بحقهم.

وأوضح "نادي الأسير"، أن الاتفاق يقضي بتوفير غرفة ثالثة لأسرى الجهاد في كافة السّجون، وهذا يتيح تجميع أسرى الجهاد مجددًا كما كان قائمًا، وسيتم تنفيذ هذه الخطوة وفقا لجدول زمني، وبمتابعة من لجنة الطوارئ العليا للحركة الأسيرة المُشكلة من كافة الفصائل، ومنها الجهاد الإسلامي.

وتم الاتفاق على إنهاء عزل الأسيرين عبد الله العارضة، وعبد عبيدة وهما من قادة أسرى الجهاد، إضافة إلى إعداد قائمة بكافة الأسرى الذين تعرضوا لعمليات قمع ونقل منذ عام، ليتم إعادتهم إلى السّجون التي كانوا يقبعون فيها، وتخفيف الإجراءات التضييقية بحق أسرى "نفق الحرية"، بحسب النادي.

وفرضت إدارة سجون الاحتلال منذ عملية "نفق الحرية" في أيلول/سبتمبر الماضي، جملة من الإجراءات التنكيلية، وسياسات التضييق المضاعفة على الأسرى.

واستهدفت إدارة السجون بشكل خاص أسرى الجهاد الإسلامي من خلال عمليات نقلهم وعزلهم واحتجازهم في زنازين لا تتوفر فيها أدنى شروط الحياة الآدمية، عدا عن نقل مجموعة من القيادات إلى التحقيق.

ويبلغ عدد الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال 4550، بينهم 32 سيدة، و175 قاصرًا، و730 معتقلًا إداريًّا، وفق مؤسسات معنية بشؤون الأسرى.