الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

رئيس الموساد: لن نقف مكتوفي الأيدي أمام خداع إيران للعالم

حجم الخط
رئيس الموساد
الناصرة-وكالة سند للأنباء

أبلغ رئيس جهاز الموساد الإسرائيلي، دافيد بارنياع، مدير وكالة المخابرات المركزية وليام بيرنز وغيره من كبار المسؤولين الأمريكيين، أن "إسرائيل لن تقف مكتوفة الأيدي بينما تواصل إيران الاحتيال على العالم" بشأن برنامجها النووي، وفق تعبيره.

جاء ذلك بحسب ما ورد في بيان صدر مساء الخميس عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، عقب اختتام رئيس الموساد جولة من اجتماعات السياسة الأمنية في الولايات المتحدة.

والتقى بارنياع خلال الجولة بالعديد من كبار المسؤولين الأمريكيين، من بينهم نظيره مدير وكالة المخابرات المركزية، ورئيس مكتب التحقيقات الفدرالي، ومستشار الأمن القومي، ووزير الدفاع، ورئيس هيئة الأركان المشتركة وغيرهم من كبار المسؤولين الحكوميين في وزارة الخارجية.

وبحسب البيان، فقد قدم رئيس الموساد "مواد استخباراتية حساسة في جولة الاجتماعات".

وأضاف البيان أن بارنياع سمع من نظرائه أن "الولايات المتحدة ستواصل التزامها بأمن دولة إسرائيل، وأنهم لن يسمحوا لإيران بامتلاك أسلحة نووية".

وتابع أن فريق الرئيس الأمريكي جو بايدن قال إنهم "سيواصلون التعاون الكامل مع دولة إسرائيل بما في ذلك الأوضاع الإقليمية في الشرق الأوسط والتي تتعلق بأمن إسرائيل".

وغادر بارنياع يوم الاثنين متوجهاً إلى واشنطن العاصمة لعقد اجتماعات ضمن المساعي الإسرائيلية لعرقلة الاتفاق النووي الإيراني الوشيك.

في الأسبوع الماضي، التقى وزير جيش الاحتلال بيني غانتس ورئيس مجلس الأمن القومي إيال هولاتا في واشنطن بمسؤولي إدارة بايدن، وناقش معهم الملف النووي الإيراني.

وتزداد في إسرائيل التقارير عن قرب التوصل إلى اتفاق مع إيران حول برنامجها النووي، لكن تل أبيب أعلنت معارضتها للاتفاق المتبلور، مشددة على أنه "لا يُلزمها".

غير أن إعلانا صدر مساء اليوم الخميس من البيت الأبيض، أفاد بأن الولايات المتحدة وإيران أصبحتا "بعيدتين" عن أي صفقة بشأن الاتفاق النووي.

وقال جون كيربي، متحدث الأمن القومي بالبيت الأبيض في تصريحات صحفية: "لم نعد قريبين من أي اتفاق كما كنا من قبل".

وأشار إلى وجود "فجوات" في المواقف بين الطرفين بشأن الاتفاق النووي.