الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

قبيل انتخابات الكنيست..

خاص حاتم عبد القادر: الأعياد اليهودية ستار لتهويد المسجد الأقصى

حجم الخط
حاتم عبد القادر
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال الأمين العام للهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس حاتم عبد القادر، إن الأعياد اليهودية تمثّل غطاءً تهويديًا للمسجد الأقصى المبارك، من طرف معسكر اليمين المتطرف الذي بات يستخدمه لأغراضه الانتخابية، في سياق تحشيد الأصوات المتطرفة لصالحه.

وأكد "عبد القادر" لـ "وكالة سند للأنباء" على ضرورة الاحتشاد في باحات المسجد الأقصى، ردا على محاولات اليهود اقتحام المسجد والعبث به تحت ذريعة الاحتفال بأعيادهم.

ووصف مسيرات الاقتحامات التي دعت لها الجماعات اليهودية بـ "المستفزة"، مؤكدًا أنه سيتخللها "أعمال عربدة وزعرنة من جانب المشاركين".

وأوضح القيادي الفلسطيني أن الهدف من الاقتحامات سياسي؛ لأجل التأكيد على ما يسمى بالسيادة الإسرائيلية على القدس من جهة، وتوظفيها لصالح الانتخابات من جهة.

وحذّر أن هذه الاقتحامات تهدف للمطالبة بهدم قبة الصخرة، في استفزاز خطير لن يقبل به المقدسيون.

ومنذ أيام بدأت منظمات "الهيكل" المزعوم حشد أنصارها لأوسع اقتحام للمسجد الأقصى نهاية الشهر الجاري فيما يسمى برأس السنة العبرية.

وأعلنت عن توفر حافلات تقل المستوطنين من كافة أنحاء فلسطين المحتلة، تحضيراً للعدوان على "الأقصى" المقرر يومي الاثنين والثلاثاء 26و27/9/2022، والذي يشمل: النفخ في البوق وذبح للقرابين والرقص واستباحة لساحات المسجد.

وفي الـ5 من تشرين أول/ أكتوبر القادم الذي يصادف "عيد الغفران" العبري، يستعد المستوطنون لاقتحام المسجد الأقصى بأعداد كبيرة وأداء طقوس تلمودية تشمل النفخ بالبوق والرقص في كنيسهم القريب من المدرسة التنكزية في الرواق الغربي لـ "الأقصى".

كما ستشهد الأيام من 10-17/ 10/2022 ما يسمى "عيد العُرُش" التوراتي، حيث يحرص المستوطنون خلاله على إدخال القرابين النباتية إلى "الأقصى"، وهي أغصان الصفصاف وسعف النخيل وثمار الحمضيات وغيرها.