الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"الإسلامية المسيحية" تحذر من تهجير التجمعات البدوية

حجم الخط
التجمعات البدوية بالقدس
القدس-وكالة سند للأنباء

حذرت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات من تصاعد حملة التهجير القسري الذي تمارسه سلطات الاحتلال ضد التجمعات البدوية في ضواحي مدينة القدس.

وقالت الهيئة، في بيان، اليوم الأربعاء، إن عشرات الإخطارات تم توزيعها على العائلات البدوية، وتطالبهم بالرحيل واخلاء منازلهم تشكل تصعيدا خطيرا.

وأكدت أن هذه الإخطارات التي تتزامن مع حملة غير مسبوقة من الاستيلاء على الأراضي، تؤكد سعي الاحتلال إلى توسيع حربه المفتوحة على مدينة القدس.

وأشارت "الهيئة" إلى أن سلطات الاحتلال تجاوزت جميع الخطوط الحمراء في ممارساتها ضد الفلسطينيين، وأضحت تسارع الخطى من أجل تغيير الطابع الديمغرافي للمدينة المقدسة.

ودعت المجتمع الدولي إلى اتخاذ اجراءات وخطوات فعالة منصوص عليها في القانون الدولي، ومعاهدات جنيف لحماية المدنيين من الترحيل والتهجير القسري عن أراضيهم.

وناشدت "الهيئة" كافة الجهات الفلسطينية المسؤولة توفير كافة مقومات الدعم والاسناد المادي والقانوني للعائلات المستهدفة، من أجل تمكينهم من الصمود، وافشال مخطط ترحيلهم من منازلهم.

وأخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم أمس الثلاثاء، سكان التجمع البدوي "عرب الكعابنة" الواقع بين بلدتي بير نبالا وبيت حنينا شمال غربي القدس بإخلاء التجمع.

وبلغت عدد عمليات الهدم لمنشآت سكنية وتجارية في القدس، خلال النصف الأول من العام الجاري، 90 عملية هدم، منها 79 عملية هدم ذاتية، تركزت في بلدات سلوان، والعيسوية، وجبل المكبر والطور.

ورصد مركز المعلومات الفلسطيني "معطى" 3940 انتهاكاً إسرائيليا في مدينة القدس، منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية شهر أغسطس/آب الماضي.