الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

شركة إسرائيلية تزود المغرب بأنظمة استخبارات سرية

حجم الخط
شركة إسرائيلية تزود المغرب بأنظمة استخبارات سرية.jpeg
رام الله - وكالة سند للأنباء

أفاد موقع "إسرائيل ديفينس"، اليوم الاثنين، بأن شركة "إلبيط" الإسرائيلية زودت المغرب بأنظمة استخبارات سرية للاستفادة منها في الحرب الإلكترونية.

وبحسب الموقع الإسرائيلي، فإن المغرب حصلت على نظام Alinet المختص بجمع إشارات الرادار وتحديد الترددات المنبعثة من رادارات أنظمة الدفاع الجوي.

وكانت شركة Elbit قد أعلنت في يونيو/ حزيران الماضي، عن صفقة بمبلغ 70 مليون دولار لبيع أنظمة Sigint  الأرضية لعميل دولي، قد تكون هذه الصفقة للجيش المغربي، وأنه سيتم تنفيذ العقد على مدى عامين ونصف.

وقال وزير جيش الاحتلال بيني غانتس، خلال لقائه بالمفتش العام للقوات المسلحة المغربية: "منذ لقائنا الأول قبل نحو عام، خلال زيارتي للمغرب وتوقيع مذكرة تفاهم أمنية، تم إحراز تقدم كبير في العلاقات الأمنية بين البلدين".

وأكد غانتس: "نحن عازمون على الاستمرار في تعميق العلاقات الثنائية وتطويرها".

تصريحات غانتس وردت خلال لقاء جمعه بـفاروق بلخير في إطار المؤتمر الدولي للتجديد والتحديث العسكري الذي نظمه الجيش الإسرائيلي، في تل أبيب بمشاركة العشرات من قادة جيوش العالم من بينها دول عربية.

واتفاقات "أبراهام" التي قادت للتطبيع بين إسرائيل وأربع دول عربية: الإمارات والبحرين والسودان والمغرب، كانت آخر الهدايا التي قدمها الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، لحليفته إسرائيل، في الأسابيع الأخيرة لولايته، وربما أثمنها.

فخلالها، انكسر الحاجز فعليًا، وصار التطبيع أمرًا واقعًا، بل عند بعض الأطراف علاقات استراتيجية، بعدما كان من المحرمات العربية.