الساعة 00:00 م
الأحد 27 نوفمبر 2022
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.14 جنيه إسترليني
4.83 دينار أردني
0.14 جنيه مصري
3.56 يورو
3.42 دولار أمريكي

تدهور الوضع الصحي للأسير محمد صفران

حجم الخط
المعتقل محمد صفران
رام الله-وكالة سند للأنباء

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن المعتقل محمد صفران (45 عاما) من مدينة رام الله، يعاني ظروفا اعتقالية وحياتية صعبة للغاية داخل عزل سجن "مجدو".

وأوضحت الهيئة في، بيان صحفي، اليوم الأحد، أن المعتقل "صفران" يعاني من عدة مشاكل صحية، ويشتكي من التهاب في الكلى، وأوجاع وتورم في الأرجل، ومنذ فترة يتقيأ دما بعد كل وجبة.

وأضافت أن "صفران" يواجه ظروف عزل قاسية، وتنقل بين عدة سجون، وما من حلول جديدة لإنهاء عزله، إضافة إلى معاناته من موضوع الحجز على حسابه "بالكانتينا".

وأشارت "الهيئة" إلى أن قرار الحجز على أموال "الكانتينا" الخاصة به، جاء بذريعة أنه يدين لدولة الاحتلال بمبالغ مالية متراكمة.

إضافة إلى أن سلطات الاحتلال ترفض السماح لعائلته بوضع مبلغ من المال في حسابه كي يستطيع أن يعتاش داخل المعتقل، وهي بذلك تتعمد تجويعه، وإذلاله، بحسب "الهيئة".

يذكر أن المعتقل صفران محكوم 8 سنوات، وقد تبقى له منها قرابة الثلاثة أعوام، كما أن هذا الاعتقال هو الثاني له، حيث أمضى سابقا 4 سنوات في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

ونقل "صفوان" إلى عزل سجن "مجدو" بتاريخ 21/8/2022، بعد أن كان معزولا في سجن شطة، في ظل تعنت واضح من قبل إدارة السجون في إهماله طبيا وإبقائه بالعزل الانفرادي، الذي مدد مؤخرا حتى تاريخ شهر شباط 2023.