الساعة 00:00 م
الثلاثاء 07 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.28 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.74 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

دهس وعمليتا إطلاق نار خلال الـ 48 ساعة الماضية

حجم الخط
صورة أرشيفية لعملية إطلاق نار.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

نفذت المقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية، خلال الـ 48 ساعة الماضية، ثلاث عمليات "نوعية"؛ ما بين الدهس وإطلاق النار، استهدفت جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين.

واندلعت مواجهات مع الاحتلال في 36 نقطة تماس بالضفة الغربية والقدس، تخللها إلقاء زجاجات حارقة صوب آليات الاحتلال في الطور قضاء القدس.

وأطلق "الشبان الثائر" النار على قوات الاحتلال في مدينة نابلس ومخيم بلاطة للاجئين شرقي المدينة، ومناطق جبل الطور وسبسطية قضاء نابلس.

وألقى الشبان الحجارة صوب قوات الاحتلال في 18 نقطة تماس بالقدس، و4 في محافظة رام الله، ونقطتين بمدينة بيت لحم، بالإضافة لـ 3 نقاط في الخليل.

ووقعت عملية الدهس واحدة، خلال الـ 48 ساعة الماضية، قرب مفرق مستوطنة "حافات جلعاد" المقامة على أراضٍ فلسطينية تتبع محافظة سلفيت.

وفجر اليوم الأحد، استشهد المقاوم من مجموعات "عرين الأسود" سائد الكوني، وأصيب ثلاثة آخرون، برصاص قوات الاحتلال، خلال اشتباك مسلح في منطقة التعاون بمدينة نابلس، شمال الضفة الغربية.

وتشهد عمليات المقاومة تصاعدًا ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه في الضفة الغربية والقدس، ما يربك حسابات الاحتلال ويفشل منظومته الأمنية.

ورصد مركز المعلومات الفلسطيني "معطى" في تقريره الدوري لأعمال المقاومة 832 عملاً مقاوماً، خلال شهر أغسطس/ آب الماضي، أصيب خلالها 28 إسرائيلياً بعضهم بجراحٍ خطرة.