الساعة 00:00 م
الإثنين 06 فبراير 2023
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.11 جنيه إسترليني
4.82 دينار أردني
0.11 جنيه مصري
3.7 يورو
3.42 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

هداية حسنين.. الغزية الأولى الفائزة ضمن "أفضل 10 متناظرين" على مستوى آسيا

الشيخ عكرمة صبري: التحريض الإسرائيلي لن يوقف دفاعنا عن الأقصى

"الأوقاف" تعلن أسماء شركات الحج المؤهلة للعمل هذا الموسم

حجم الخط
الحج والعمرة
رام الله - وكالة سند للأنباء

أعلن وزير الأوقاف والشؤون الدينية حاتم البكري، اليوم الثلاثاء، عن أسماء شركات الحج والعمرة في المحافظات الشمالية والجنوبية المرخصة والمؤهلة للعمل في مجال الحج والعمرة لموسم 1444هـ- 2023/2022.

وقال "البكري" في بيان صحفي، إن عدد شركات الحج والعمرة المؤهلة والمرخصة في المحافظات الشمالية 91 شركة، وفي المحافظات الجنوبية 70 شركة.

وأهاب بالمواطنين كافة إلى عدم التعامل إلا مع الشركات المرخصة والمؤهلة؛ حفاظاً على حقوقهم ومنعا للاستغلال من أصحاب الشركات الوهمية.

وبحسب "البكري" فتحت الإدارة العامة للحج والعمرة بالوزارة أبوابها أمام المواطنين كافة لتقديم أي اقتراح أو شكوى، لافتاً أنها لن تتردد في محاسبة الشركات التي لا تلتزم بالقوانين المعمول بها.

ووضعت الوزارة الضوابط واللوائح التنظيمية لعمل شركات الحج والعمرة، وأن إجراءات الوزارة تحكمها مصلحة المواطن ومصلحة عمل الشركات، ما يضمن توفير وتقديم الخدمة الأفضل للمواطنين.

وأشار "البكري" إلى أن الوزارة تعمل بالتنسيق مع الجهات الرسمية الخارجية كافة وعلى رأسها وزارة الحج السعودية، وسفارات وقنصليات المملكة العربية السعودية، في كل من عمان والقاهرة.

يذكر أن نحو مليون حاج أدوا مناسك الحج للعام الحالي، على مستوى العالم، وذلك بعد قرار المملكة العربية السعودية، برفع عدد الحجاج هذا العام إلى مليون شخص من الداخل والخارج.