الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

محدث فصائل وقوى وطنية تدين جريمة الاحتلال في جنين

حجم الخط
فصائل تدين جريمة جنين
رام الله - وكالة سند للأنباء

أدانت فصائل وقوى فلسطينية، في بيانات منفصلة تابعتها "وكالة سند للأنباء"، جريمة إعدام الاحتلال الإسرائيلي 3 فلسطينيين وإصابة 44 آخرون خلال اقتحام مدينة جنين.

الرئاسة الفلسطينية

وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، إن جريمة اغتيال الشهداء في جنين اليوم الأربعاء، والتصعيد الإسرائيلي الخطير لن يعطي شرعية أو أمنا واستقرارا لإسرائيل، سواء في الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية أو في جنين أو غيرها.

وأكد أبو ردينة، أن إسرائيل ما تزال دولة خارجة على القانون الدولي، وأنها وأمريكا فقدتا مصداقيتيهما من خلال مطالبتهما بالهدوء والحفاظ على الاستقرار، وعلى أرض الواقع تمارس كل أشكال التصعيد والقتل والتدمير ضد الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته.

وزارة الخارجية

ومن جانبه، عدت وزارة الخارجية والمغتربين الاقتحام الذي وصفته بـ"الدموي" لمدينة جنين، يأتي نتيجة إفلات إسرائيل المستمر من العقاب، وحلقة في مسلسل التصعيد الإسرائيلي اليومي.

وأشارت إلى أن وأكدت انتهاكات جيش الاحتلال، هي أوسع دعوة لتأجيج دوامة العنف وتفجير ساحة الصراع، وهي دليل قاطع على غياب شريك السلام الإسرائيلي.

حركة "حماس"

وشددت الحركة أن اليوم هو يوم غضب وتصعيد على نقاط الاشتباك كافة، وإضراب شامل في جميع محافظات الوطن.

وقالت حركة "حماس"، إن جريمة جنين التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء، لن تمر، مؤكدة أن دماء الشهداء فتيل الثورة المتصاعدة.

وأكدت "حماس"، أنَّ عمليات الاغتيال لن تمرّ مرور الكرام، ولن تجلب للاحتلال أمنًا مزعومًا.

وقدمت واجب العزاء لذوي شهداء جنين، مشددة، أن استهداف عائلات الشهداء هي محاولة يائسة للانتقام من العائلة والتغطية على فشل منظومة الاحتلال.

حركة فتح

وفي السياق نفسه، دعت حركة فتح والقوى الوطنية والإسلامية إلى الإضراب الشامل في الضفة الغربية، والزحف نحو نقاط التماس وتوحيد مساحات المواجهة مع الاحتلال، "الذي يحاول الاستفراد بجنين وعزلها".

حركة "الجهاد"

من جهتها قالت حركة "الجهاد"، إن هذه الدماء الطاهرة لن تضيع هدراً، وستبقى أمانة في أعناق المجاهدين الذين يصرون على مواصلة الطريق بكل عزيمة وثبات، وسيمضون لمقاتلة العدو في كل الساحات.

وأكدت أنها ستحمل وصايا الشهداء، وستقف إلى جانب عائلاتهم وأسرهم، داعيةً أبناء الشعب الفلسطيني في كل مكان إلى أوسع حالة إسناد ودعم لجنين الباسلة وعوائلها الصامدة.

واستشهد أربعة فلسطينيين، صباح اليوم الأربعاء، وأصيب 44 آخرون، برصاص قوات الاحتلال، خلال اقتحامها مخيم جنين، وفقا لمعطيات وزارة الصحة الفلسطينية.