الساعة 00:00 م
الأربعاء 22 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.67 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

الرسام الزهارنة.. إبداعات فنية من فوق ركام المنازل المدمرة

"أبو ردينة": جرائم الاحتلال ستؤدي إلى التوتر وانفجار الأوضاع

حجم الخط
المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، إن جرائم الاحتلال امتداد لمسلسل الانتهاكات والإعدامات الميدانية المتواصلة بحق أبناء الشعب الفلسطيني، مؤكداً أن استمرار هذه السياسة، سيؤدي إلى انفجار الأوضاع وإلى مزيد من التوتر وعدم الاستقرار.

جاء ذلك في بيان أدان فيه "أبو ردينة" جريمة إعدام الاحتلال للطفلين عادل إبراهيم داوود (14 عاماً) بقلقيلية، ومهدي لداودة (17 عاماً) في المزرعة الغربية برام الله.

وحمل "أبو ردينة"، حكومة الاحتلال الإسرائيلي، المسؤولية المباشرة عن هذا التصعيد وتداعياته، لافتاً أنه لن يجلب الأمن والاستقرار لأحد، بل سيدفع بالأمور نحو التصعيد والتوتر الذي لا يمكن لأحد تحمل نتائجه الخطيرة.

وطالب المجتمع الدولي وخاصة الإدارة الأمريكية بالتدخل العاجل؛ لوقف السياسات الإجرامية الإسرائيلية قبل فوات الأوان.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الجمعة عن استشهدا الفتيين عادل إبراهيم داوود (14 عاماً) بقلقيلية، ومهدي لداودة (17 عاماً) في المزرعة الغربية برام الله، متأثرين بجروح حرجة أصيبا بها برصاص الاحتلال الحي خلال المواجهات المندلعة.

وشهدت هذه الجريمة إدانات فلسطينية واسعة، أكدت فيها الفصائل أن المقاومة هي الخيار الوحيد للتصدي لجرائم الاحتلال، كما دعت إلى توحيد الصف الفلسطيني للوقوف في وجه الغطرسة الإسرائيلية.