الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

تفاقمٌ مستمر على الوضع الصحي للأسير "الحروب"

حجم الخط
الأسير علي الحروب
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال نادي الأسير الفلسطيني، إن الأسير علي الحروب (49 عاماً)، يواجه تفاقماً مستمراً في وضعه الصحي، مؤكداً أن إدارة سجون الاحتلال تماطل في إجراء الفحوصات الطبية له.

وأكد نادي الأسير في بيان اطلعت عليه "وكالة سند للأنباء"، أن الوضع الصحي للأسير "الحروب" بدأ بالتفاقم بعد عام على خضوعه لعملية جراحية، تم خلالها استئصال كتلة من صدره، ومؤخراً بدأت تظهر بقع زرقاء على أطرافه، ويعاني من آلام شديدة في جسده.

وأوضح النادي أن الأسير حروب يواجه جريمة الإهمال الطبي المتعمد "القتل البطيء"، مشيراً إلى أن إدارة السجن تماطل في إجراء الفحوصات الطبية له.

ويعاني "الحروب" من مشاكل صحية منذ قرابة العامين، بينما ماطلت إدارة سجون الاحتلال في علاجه كما العديد من الأسرى المرضى، ضمن إطار سياساتها التنكيلية الممنهجة وأبرزها الإهمال الطبي المتعمد.

والأسير علي الحروب من مدينة دورا بالخليل، معتقل منذ عام 2010، وهو محكوم بالسّجن 25 عاماً، وهو واحد من بين 600 أسير يعانون أمراضاً ومشاكل صحية بدرجات متفاوتة، منها 24 أسيراً يواجهون الإصابة بالسرطان والأورام.

ويبلغ عدد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال 4700 أسير حتى نهاية أيلول/سبتمبر الفائت، من بينهم 30 أسيرة، وقرابة 190 قاصرًا، و800 معتقل إداري، من بينهم أسيرتان، و6 أطفال.