الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"مجدلاني": قرار أستراليا بشأن القدس استجابة للقانون الدولي

حجم الخط
أحمد مجدلاني
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني، إن قرار إلغاء أستراليا اعترافها بالقدس عاصمة إسرائيل، يأتي استجابة للقانون الدولي ولقرارات الشرعية الدولية، والقرارات المتعلقة بالصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

ووصف "مجدلاني" في تصريحات صحفية هذا القرار بـ"المهم جداً"، لافتًا إلى أن ذلك سينعكس على دول أخرى تعرضت لنفس الظروف التي تعرضت ومرت بها أستراليا مسبقًا.

واعتبر أن القرار الأسترالي مؤشرٌ إيجابيٌ من الممكن البناء عليه في التحرك السياسي مع العديد من البلدان؛ لحشد المزيد من الاعترافات بدولة فلسطين.

وشدد على ضرورة "تطوير طابع ومضمون العلاقات مع أستراليا والعديد من البلدان الأخرى، في ظل وضع إقليمي ودولي منشغل في الصراع الروسي الأوكراني".

وأمس الثلاثاء، تراجعت أستراليا عن اعتراف حكومتها السابقة بالقدس عاصمة لإسرائيل، مؤكدةً على ضرورة حل القضية في إطار محادثات سلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وفي عام 2018، اعترف الحكومة الأسترالية الائتلافية السابقة بقيادة سكوت موريسون رسمياً بالقدس عاصمة لإسرائيل، على غرار الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

وانتقدت تل أبيب القرار بشدة، بينما رحبت السلطة الفلسطينية وفصائل فلسطينية بالخطوة وثمنت "قرار أستراليا حول القدس ودعوتها لحل الدولتين وفق الشرعية الدولية".