الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

"شؤون الأسرى": إلغاء زيارات السجون إجراء انتقامي

حجم الخط
سيدة فلسطينية تحمل صورة نجلها الأسير بجانب شعار الصليب الأحمر.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

اعتبرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أن إلغاء سلطات الاحتلال الإسرائيلي الزيارات العائلية "مبني على نوايا عقابية وانتقامية من الأسرى وذويهم".

وقالت "شؤون الأسرى" في تصريح صحفي تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الأربعاء: "هناك مساعٍ دائمة من منظومة الاحتلال لاستغلال كل الظروف التي تحقق هذا الهدف، ويتضح ذلك من إجراءاتها خلال الفترة الماضية، وتحديدًا منذ ظهور جائحة كورونا".

وأعربت عن قلقها من هذه الإجراءات والممارسات، "التي تزيد من معاناة الأسرى وذويهم".

وشددت على ضرورة تحرك المؤسسات والمنظمات الدولية لوضع حد لهذا التفرد، مؤكدة على ضرورة أن "يرتكز التحرك الحقوقي على أسس قانونية وحقوقية وإنسانية، لأن أسرانا أسرى حركات تحرر".

وطالبت، اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بالتدخل الفوري لدى حكومة الاحتلال وإدارة سجونها، لوقف سياسة حرمان ذوي الأسرى من زيارة أبنائهم، استنادًا على حجج واهية لا علاقة لها بالواقع.

وذكرت أنها تلقت بالأمس اتصالاً من اللجنة الدولية للصليب، "أبلغتنا فيه بتعليق إدارة السجون الزيارات لكافة السجون، دون وجود أي أسباب حقيقية تستدعي ذلك".

ونوهت "شؤون الأسرى" إلى أن الاحتلال ربط منع الزيارات بالأحداث التي تمت في سجن ريمون، خلال إحدى الزيارات قبل أكثر من أسبوعين.

وأمس الثلاثاء، ألغت إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية جميع الزيارات العائلية لأهالي الأسرى الفلسطينيين من الضفة الغربية وقطاع غزة كافة حتى إشعار آخر.

وأعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في إفادة مقتضبة، أن إدارة السجون أبلغتها بالقرار، من دون توضيح أسبابه.

وحتى نهاية أيلول/سبتمبر الماضي، بلغ عدد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال، 4700 أسير، من بينهم 30 أسيرة، وقرابة 190 قاصرًا، و800 معتقل إداري، من بينهم أسيرتان، و6 أطفال.