الساعة 00:00 م
السبت 18 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.23 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

غرفة تجارة نابلس: حصار المدينة إعلان حرب عليها

حجم الخط
حصار نابلس
نابلس - وكالة سند للأنباء

قال رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة نابلس عمر هاشم إن الحصار الإسرائيلي المتواصل على مدينة نابلس، بمثابة إعلان حرب اقتصادية على المدينة.

وشدد "هاشم" أن الحصار ألحق أضراراً كبيرة بالمدينة كونها تضم آلاف المنشآت والمحال التجارية، التي تعتبر الشريان الذي يدخل من خلاله الزوار والمتسوقين.

وتابع أن "الأعمال التجارية التجارية بنسب تتراوح بين 40 – 70%، بينما تأثرت الانتاجية في المصانع بنسبة 50%، وعمليات التسويق والمبيعات ونقل البضائع والمنتجات تأثرت بنسب مختلفة وفق كل قطاع.

من جهته، قال عضو مجلس إدارة الغرفة والناطق الاعلامي ياسين دويكات، إن الحصار والإغلاق على مدينة نابلس هو عقاب جماعي، يؤثر بشكل كبير على الاقتصاد النابلسي والفلسطيني بشكل عام.

ولفت "دويكات" إلى أن الهدف من الحصار، سياسي لتركيع أبناء الشعب الفلسطيني، مشدداً أن آثار الحصار طالت مناحي الحياة اليومية، والاقتصادية في المدينة، وما حولها.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي لليوم التاسع على التوالي حصار مدينة نابلس، بعد إغلاق شبه كامل لكافة الحواجز والطرق المؤدية للمدينة.

ويُغلق جيش الاحتلال مداخل مدينة نابلس ومخارجها، على خلفية مقتل أحد جنود الاحتلال برصاص مقاومين فلسطينيين في الثامن من أكتوبر/ تشرين أول الجاري، وفي إطار إجراءات تهدف لتضييق الخناق على مجموعة "عرين الأسود".